تأثير منهج تعليمي بالأسلوب المنظم ذاتيا في تعلم بعض المهارات الأساسية للطلاب بالتنس

محتوى المقالة الرئيسي

Tahseen Hosni Tahseen
https://orcid.org/0009-0002-8171-4437

الملخص

  وهدف البحث الى: - اعداد منهج تعليمي بالأسلوب المنظم ذاتيا في تعلم بعض المهارات الأساسية للطلاب بالتنس الأرضي والتعرف على تأثير المنهج التعليمي بالأسلوب المنظم ذاتيا في تعلم بعض المهارات الأساسية للطلاب بالتنس الأرضي ، أستخدم الباحث المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين المتكافئتين لملائمة وطبيعة البحث، وتحدد مجتمع البحث بطلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بابل للعام الدراسي 2022-2023م والبالغ عدهم (70) طالب واستنتج الباحث : إن استعمال الاسلوب المنظم ذاتيا حقق تعلما أفضل من المنهج الاعتيادي في تعلم مهارات التنس الارضي (الضربة الامامية والخلفية والارسال)، وأوصى : استعمال المنهج التعليمي المقترح لتعليم بعض المهارات الاساسية تعلم مهارات التنس (الضربة الامامية والخلفية والارسال).

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Tahseen, T. H. . (2024). تأثير منهج تعليمي بالأسلوب المنظم ذاتيا في تعلم بعض المهارات الأساسية للطلاب بالتنس . مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 34(2), 147–163. https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i2.496
القسم
Articles

المراجع

Abdel Sattar, J., & Saleh, A. (2010). Psychology in physical education and sports (p. 217).

Aldewan, L. H. (2016). Fundamentals of curriculum design in physical education. Dar and scribes of insights. https://www.researchgate.net/publication/365704505

Aldewan, L. H., Noori, A. B., & Oda, M. J. (2022). The Influence of the Rofini Model on Learning Some Basic Skills and Sensory Perceptions in the Game of Female Tennis. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 32(1), 16–28. https://doi.org/10.55998/jsrse.v32i1.285

Al-Diwan, L. H., Mithaq Ghazi, & Abdel Qader, A. (2007). Evaluating practical education for fourth-year students in the College of Physical Education University of Basra from the students’ point of view. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 20, 5–25. https://www.iasj.net/iasj/article/53803

Al-Mtouri, A. Y., Aldewan, L. H., & Al-Timari, qaswer A. (2018). The effect of swom strategy on learning some basic skills in accordance with kinematic compatibility. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 55, 343–361. https://www.iasj.net/iasj/article/167442

Ameer, J. M., Jasim, N. H., & Mohammed, F. D. (2021). USING A SUGGESTED EDUCATIONAL CURRICULUM TO DEVELOP SOME PHYSICAL AND KINETIC ABILITIES FOR SLOW LEARNING STUDENTS. Turkish Journal of Physiotherapy and Rehabilitation, 3(32), 9. https://doi.org/DOI: 10.13140/RG.2.2.33771.52008

Hassan Al-Taie, M. M., & Mushref, A. J. (2024). The effect of the mental training method accompanied by standard feedback in learning the technical performance of the forward roll diving movement in artistic gymnastics for men. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 34(1), 234–247. https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i1.473

Huthaifah, N. K., Tiba, H. abdulrasool, & Lamyaa, H. M. (2024). The effect of the self-scheduling strategy (K-W-L) in developing tactical knowledge and some football skill abilities for students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 34(1), 28–43. https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i1.488

Kadhim, M. A. A. (2020). The effect of instant feedback on performance at the digital level on discus effectiveness. Indian Journal of Forensic Medicine & Toxicology, 14(4). https://doi.org/10.37506/ijfmt.v14i4.11907

Kazem, M. A. R. , Aldewan, L. H. , & Azzal, Y. H. (2021). The effectiveness of the formative learning model in raising the level of cognitive achievement of swimming subject for first-stage students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 69, 11–22. https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/6

Khalil, I. S. A.-H. (2003). The effect of using the cooperative learning method in the circular training method in learning some basic volleyball skills [Doctoral thesis]. College of Physical Education and University of Baghdad.

Marawah, eimad muhan, Lamyaa, H. M., haydar Mahdi, eabd alsaahib, & Mayasa Abd Ali, K. (2024). The effect of a manufactured educational method in improving the technical performance and digital level of the high jumping event for female students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 34(1), 17–27. https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i1.469

Oudah, M. J. , Aldewan, L. H., & Hchaya, H. M. (2022). Building a Scale of Systems Thinking in Tennis. . Journal of Studies and Researches of Sport Education, 32(2), 18–27. https://doi.org/https://doi.org/10.55998/jsrse.v32i2.341

Resan, K. M. (1989). Encyclopedia of Measurements and Tests in Physical Education and Sports. Higher Education Press.

Zafer, H. A.-K. (2004). International Tennis Federation (ITF).