بناء مقياس متعة التعلم لفعالية قذف الثقل للصم والبكم للتلاميذ
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الى بناء مقياس متعة التعلم لتلاميذ معهد الامل للصم والبكم للعام الدراسي (2024-2025 ) وتمثل مجتمع البحث بتلاميذ معاهد الصم والبكم في بغداد أما عينة البحث فهم تلاميذ الصف السادس (معهد الامل للصم والبكم في النجف الاشرف). واعتمد الباحثان المنهج الوصفي لكونه يتلاءم وطبيعة مشكلة البحث وبلغت عينة البناء (54) تلميذ اما عينة التطبيق (10) تلميذ اما الاداة المراد بناؤها فتمثلت ب مقياس متعة التعلم لتلاميذ معهد الامل للصم والبكم , و تم إيجاد الشروط العلمية من صدق عن طريق صدق المحتوى وكانت اهم الاستنتاجات بناء مقياس ناجح في قياس مدى متعة التعلم لدى التلاميذ الصم في فعالية دفع الثقل وعليه أوصى الباحثان اعتماد مقياس متعة التعلم الذي تم بنائه لقياس مدى متعة التعلم في فعالية دفع الثقل وممكن في فعاليات الرمي الاخرى
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
المراجع
Abdullah, A.-S., & Maher, A.-D. (2003). Psychological and Educational Measurement and Evaluation between Theory and Application (1st ed). Wael House.
Hassan, H. S., Haider, A. K., Ibrahim, W. J., & Zaidan, H. N. (2025). A comparative study of the recovery speed index among deaf youth sprinters. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 35(2), 387–393. https://doi.org/10.55998/jsrse.v35i2.1060
Kadhim, M. A. A. (2024). The effect of the SQ3R strategy on learning the effectiveness of the long jump for students. Journal Mustansiriyah of Sports Science, 5. https://www.iraqoaj.net/iasj/article/312713
mohammed, j Al., & Kazem, M. A. A. (2013). A comparative study of the percentage of learning the artistic performance of the effectiveness of pushing the weight of physical education students. Journal of Kufa Studies Center, 1(30). https://doi.org/10.36322/jksc.v1i30.5108
Salah El-Din, M. A. (2000). Educational and Psychological Measurement and Evaluation (Its Basics, Applications, and Contemporary Trends) (p. 186). Dar Al-Fikr Al-Arabi.
Shaker, M. J. (1990). Comparative Vocational Guidance and Educational Counseling Systems (p. 144). University of Basra, Higher Education Press.
IASJ
CC-BY-4.0
turnitin
ISSN
DOAJ
Crossref
GoogleScholar
Orcid