تأثير تدريبات خاصة بالموازنة العضلية في بعض القدرات البدنية لتطوير حركة الذراعين في السباحة 50 م على الصدر للمنتخب الوطني للناشئين
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت البحث الى تأثير مقدار التطور لضربات الذراعين على الانجاز في فعالية 50 م سباحة على الصدر واستخدم الباحثون المنهج التجريبي لملاءمته لطبيعة المشكلة لغرض الوصول إلى تحقيق أهداف البحث، بتصميم المجموعة الواحدة ذات الاختبارين القبلي والبعدي . وبعد أن حدد مجتمع البحث بالسباحين الناشئين، الذين يتراوح أعمارهم ما بين (15-16) سنة ، والبالغ عددهم (5) سباحين يمثلون مجتمع و عينة البحث واستنتج الباحثون أن الموازنة العضلية للذراعين ذات تأثير كبير على الإنجاز في فعالية 50م سباحة على الصدر وعلية تمت التوصية : من الضروري استخدام تمارين مرونة الاكتاف والعمود الفقري بالإضافة الى تمارين الحبال المطاطية لتطوير المرونة الخاصة بفعالية 50م سباحة على الصدر
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
المراجع
Abdul Rahman, A. M. (2001). Physiology of throwing competitions, to train physiological, motor and skill efficiency (p. 225). Kitab Publishing Center.
Adel, A. B., & Ihab, A. (2004). Muscular strength training, integration between theory and application (pp. 238–251). Egyptian Library for Printing and Distribution.
Kadhim, M. A., Aldewan, L. H., & Azzal, Y. H. (2021). The effectiveness of the formative learning model in raising the level of cognitive achievement of swimming subject for first-stage students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 69, 11–22. https://www.iasj.net/iasj/article/213027
LAMYAA, H. M. A.-D., Mustafa, A. R. K., & Yassin, H. A. (2020). The effect of teaching according to the Realistic Learning Model in teaching the technical performance of freestyle swimming for first grade student Abstract. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 62.
LAMYAA, M. M. A. R. K., & Yassin Habeeb Azzal, H. M. A.-D. (2020). The Effect of Constructive Learning Model in Teaching the Constructive Learning of Freestyle Swimming for First Grade Students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 63.
Othman, I. A. (2022). Pervasive learning and its impact on cognitive development and learning of freestyle swimming skills in sports sciences students. Sport Tk-Revista Euroamericana De Ciencias Del Deporte, 26.
Othman, I. A., & Al-Zuhairi, N. A. (2021). The effect of self-review strategy according to Biggs model in learning free swimming skills and cognitive achievement. Journal of Sports Education Studies and Research, 31(2), 351–363.
Zaki, M. (2004). Cross-training: A Modern Trend in Sports Training (pp. 238–251). Egyptian Library for Printing, Publishing and Distribution.