دور الأنشطة البدنية اللاصفية في العملية التعليمية من وجهة نظر معلمي التربية البدنية بمدينة )شقراء، المجمعة، الدوادمي)

محتوى المقالة الرئيسي

عبد الله بن حامد اللهيبي
مشاري محمد العيفان

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور الأنشطة البدنية اللاصفية في العملية التعليمية من وجهة نظر معلمي التربية البدنية،فضلًا عن معرفة ما إذا كان هناك فروق في آراء المعلمين تبعاً لمتغيري (الخبرة، المنطقة التعليمية). واستخدم الباحثان المنهج الوصفي، وقاما ببناء أداة تكوَّنت من أربعة محاور هي:(البيئة المدرسية، الطالب، المعلم، المنهج)، وأظهرت النتائج وجوددور كبير للأنشطة البدنية اللاصفية في العملية التعليمية؛ حيث جاء محور المعلم أولاً تلاه المنهج، ثم الطالب، وأخيراً البيئة المدرسية. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في دور الأنشطة البدنية اللاصفية في العملية التعليمية، من وجهة نظر المعلمين تُعزى لمتغيري الدراسة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
بن حامد اللهيبي ع. ا. ., & محمد العيفان م. . (2024). دور الأنشطة البدنية اللاصفية في العملية التعليمية من وجهة نظر معلمي التربية البدنية بمدينة )شقراء، المجمعة، الدوادمي). مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 28(3), 188–204. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/899
القسم
Articles