تأثير منهاج تعليمي باستخدام انموذج (تيرز tirz) في تعليم بعض المهارات الأساسية الهجومية بكرة القدم للطلاب
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تهدف الدراسة التعرف على تأثير منهاج تعليمي باستخدام انموذج (تيرز tirz) في تعليم بعض المهارات الأساسية الهجومية بكرة القدم للطلاب، وقد استخدم الباحثان المنهج التجريبي اما مجتمع البحث كان طلبة المرحلة الاولى في كلية التربية البدينة وعلوم الرياضة بجامعة البصرة. توصل الباحثان الى مجموعة من الاستنتاجات منها المنهاج التعليمي باستخدام انموذج (تيرز tirz) حقق النجاح في تدريس وتعليم بعض المهارات الأساسية الهجومية بكرة القدم للطلاب. وأوصى الباحثان اعتماد المنهاج التعليمي باستخدام انموذج (تيرز tirz) في تدريس وتعليم بعض المهارات الأساسية الهجومية بكرة القدم للطلاب.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
المراجع
Abdel Karim, A. (1996). Teaching for teaching in sports and physical education (p. 91). Alexandria Knowledge Establishment Press.
Ahmed, H. O. (2021). An analytical study of social skills and their relationship to the levels of sports culture according to the variable of training age of first-class football players for the 2020-2021 season. Journal of Human Sport and Exercise - 2021 - Spring Conferences of Sports Science. https://doi.org/10.14198/jhse.2021.16.Proc4.25
Ahmed, M. M., & Asal, F. H. (2024). The effect of competitive exercises using a pressing style of play on developing the speed of complex skill performance in young soccer players. Anbar University Journal of Physical and Sports Sciences, 15(29), 180–188. https://doi.org/10.37655/uaspesj.2024.151477.1164
Al-Khashab, Z. (1999). Football (2nd edition). Dar Al-Kutub Printing.
Al-Laqani, A., & Al-Jamal, A. (1996). Dictionary of Educational Terms in Curricula and Teaching Methods (p. 18). Alam Al-Kutub.
AL-Taie, H. O. A., Al-Badr, N. M. A., Abbas, N., & Almalchy, A. (2020). An educational field and its effect on developing the performance of some basic football skills for indoor stadiums (Futsal). International Journal of Psychosocial Rehabilitation, 24(04).
Hanan, A. A. (2009). TRIZ Theory of Inventive Problem Solving (p. 86). De Bono Printing, Publishing and Distribution.
Magdi, A. I. (2009). Dictionary of Terms and Concepts of Education and Learning (p. 541). Alam Al-Kutub.
Mohamed, S. A. et al. (2011). The effectiveness of a unit based on the principles of the TRIZ theory in developing creative problem-solving skills in mathematics among middle school students. Educational Journal of Mathematics, 14(1), 327.
Mohsen, A. A. (2015). Thinking: Its Types, Skills, and Teaching Strategies (p. 27). Dar Safaa for Publishing and Distribution.
Muwaffaq, A. A.-H. (2010). Tests and Plans in Football (2nd ed). Dar Dijlah for Printing and Publishing.
Qasim, L. S. (2005). Topics in Motor Learning (p. 56). Al-Jumaa Press.
Saad, M. I. (1996). The effect of teaching methods for developing explosive power of the legs and arms on the accuracy of long-distance shooting by high jump in handball [PhD thesis]. University of Baghdad.
Saleh, M. A. J. (2012). The TRIZ Program for Developing Creative Thinking: A Comprehensive View. De Bono Center for Thinking Education.
IASJ
CC-BY-4.0
turnitin
ISSN
DOAJ
Crossref
GoogleScholar
Orcid