تأثير التدريب على وفق أنموذج برجر للقوة العضلية على تطوير بعض أنواع القوة العضلية وأثرها على الأداء المهاري الهجومي بكرة السلة للشباب

محتوى المقالة الرئيسي

م.م حيدر زغير علوان
م.م وهاب عبد الرزاق عباس

الملخص

تتجلى أهمية البحث بإيصال معلومة علمية صحيحة للمدربين عن كيفية  تدريب القوة بالاتجاه الصحيح والمناسبة والضرورية في تحقيق الانجازات بلعبة كرة السلة من خلال استخدام نماذج وأفكار علماء التدريب الرياضي ومنهم العالم (برجر)  وهنا قد نساهم في تحقيق الانجازات العالية في لعبة كرة السلة للمتقدمين.


وكانت أهداف البحث:


 1- التعرف على تأثير التدريب وفق أنموذج برجر للقوة العضلية في تطوير بعض أنواع القوة العضلية وأثرها على الأداء المهاري الهجومي بكرة السلة للشباب .


وكانت أهم الاستنتاجات :


1- التدريب على وفق أنموذج برجر للقوة العضلية من النماذج الناجحة في تطوير بعض أنواع القوة العضلية وأثرها على الأداء المهاري الهجومي بكرة السلة للشباب.


وتم التوصية ب :


1-اعتماد التدريب على وفق أنموذج برجر للقوة العضلية من النماذج الناجحة في تطوير بعض أنواع القوة العضلية وأثرها على الأداء المهاري الهجومي بكرة السلة للشباب.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
علوان م. ح. ز. ع. . . . . . . . . . . . . . . . ., & عباس م. و. ع. ا. ع. (2021). تأثير التدريب على وفق أنموذج برجر للقوة العضلية على تطوير بعض أنواع القوة العضلية وأثرها على الأداء المهاري الهجومي بكرة السلة للشباب. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 31(1), 146–155. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/86
القسم
Articles