تأثير التمرينات العقلية المقترحة لتعبئة الطاقة النفسية عند اداء بعض المهارات الدفاعية بكرة السلة للمتقدمين
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الى التعرف على تأثير التمرينات العقلية المقترحة لتعبئة الطاقة النفسية عند اداء بعض المهارات الدفاعية بكرة السلة للمتقدمين واستعملت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم (المجموعات المتكافئة) ( الضابطة والتجريبية) لحل مشكلة البحث وتحقيق أهدافه وعليه كانت عينة البحث هم اللاعبين الشباب بكرة السلة لنادي الميناء الرياضي وعليه تم الاستنتاج :- التمرينات العقلية المقترحة ضرورية لتعبئة الطاقة النفسية لغرض رفع مستوى اداء بعض المهارات الدفاعية بكرة السلة للمتقدمين وتم التوصية :- ضرورة اعتماد التمرينات العقلية المقترحة لتعبئة الطاقة النفسية كونها تساعد رفع مستوى اداء بعض المهارات الدفاعية بكرة السلة للمتقدمين
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
المراجع
Al-Ani, M. A. S. (2011). The effect of a proposed training program for some physical and skill abilities in basketball for young players: Master’s thesis. College of Physical Education, University of Baghdad.
Alawi, M. M. (2006). Psychology of Training and Sports Competition (p. 143). Dar Al Fikr Al Arabi.
Al-Takriti, W. Y., & Al-Ubaidi, H. M. (1999). Statistical Applications and the Use of Computers in Physical Education Research (p. 88). Dar Al-Kutub for Printing and Publishing.
Hamad, S. H., Saad, H. M., Agam, B. I., & Farhan, M. K. (2024). THE EFFECT OF VISUAL TRACKING EXERCISES ON SOME MOVEMENT ABILITIES AND THE SKILL OF DEFENDING THE COURT IN VOLLEYBALL FOR STUDENTS. Proximus Journal of Sports Science and Physical Education, 1(7), 77–83.
Hamdy, A., & Yasser, A. A. (1997). Sports Training, Ideas and Theories (p. 29). Zagazig University.
Hoshyar, A. R. M. (2010). Mobilization of psychological energy and physical self-concept and their relationship to the skill of defending the field in volleyball. Journal of Physical Education Sciences, 3(2), 266.
Khalaf, F. A. Z. (2021). The effect of individual defensive exercises in developing some defensive situations in youth basketball [Doctoral thesis]. University of Basra.
Khasky, A. D., & Smith, J. C. (1999). Stress, relaxation states, and creativity. Perceptual and Motor Skills, 88(2), 409–416.
Makki, B. H. (2024). The effect of brainstorming strategy (by simile method) on learning some types of shooting Basketball for students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 34(3). https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i3.684
Masoud, A. R., & Shabib, S. S. (2024). Evaluating the level of some psychological traits among women practicing sports activities. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 34(2). https://doi.org/DOI:https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i2.512
Muhammad, A.-G. O. (1994). Motor learning and sports training: Vol. 2nd edition (Dar Al-Qalam for Publishing and Distribution, Ed.). https://www.iraqnla.gov.iq/opac/index.php?q
Muhammad, L. H., & ahmeed Abdulaziz, K. (2016). The effect of cooperative learning complementary and peers in learning and developing some technical skills and in badminton. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 48, 11–30. https://www.iasj.net/iasj/article/112903
Osama, K. R. (2004). Psychological Skills Training: Applications in the Sports Field (2nd ed, p. 85). Dar Al Fikr Al Arabi.
Osama, K. R. (2006). Psychological preparation for adolescents (p. 47). Dar Al Fikr Al Arabi.
Samir, S. (1984). Psychology in Our Daily Life (p. 80). Anglo-Egyptian Press.
Shabib, S. S., Hammad, S. H., Wadi, D. H., & Jassim, R. S. (2024). The effect of special exercises with sensory stimuli on the concentration of attention and the accuracy of stabbing with the foil weapon among students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 34(4), 50–60. https://doi.org/https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i4.852