تأثير استراتيجية الاستقصاء العادل في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الى التعرف على تأثير استراتيجية الاستقصاء العادل في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب ، واستعمل الباحثان المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين المتكافئتين (التجريبية , الضابطة) ذات الاختبار القبلي والبعدي ، واختيرت عينة البحث بواقع (32) طالب مقسمين بالتساوي الى مجموعتين ضابطة وتجريبية ، و طبقت الوحدات تعليمية على وفق استراتيجية الاستقصاء العادل في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب، حيث يبلغ عددها (12) وحدة ، ولمدة (6) أسابيع وبواقع وحدتين تعليمية في الأسبوع ، زمنها (45) دقيقة ، و استنتج الباحثان ان لاستراتيجية الاستقصاء العادل أثر ايجابي في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم لطلاب ، ومن التوصيات التي وصى بها الباحثان : استعمال استراتيجية الاستقصاء العادل في تعلم الأداء الفني لمهارات اخرى بكرة القدم لكونها من الاستراتيجيات الحديثة ، والتأكيد على استخدام استراتيجيات حديثة في دروس التربية الرياضية والابتعاد عن الطرق والاساليب التقليدية
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
المراجع
Abd Ali Khdhim, M., Hussein Abdulrasool, T., & Hasan Aldewan, L. (2023). The Effect of Using Wheatley’s Strategy in Learning the Technical Performance of the Javelin Throwing Event for Students Journal of Studies and Researches of Sport Education. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 33(1), 2023. https://doi.org/10.55998/jsrse.v33i1.395
Abdel-Rahman, M. A.-Q., Hammad, S. H., & Mikhlif, A. K. (2022). The impact of compound exercises using simulation tools in developing the accuracy of handling and scoring skills for soccer players. Sciences Journal Of Physical Education, 15(6).
Abdul Qader, A. K., & Khalaf, M. Z. (2021). The effect of using the Whitley strategy on teaching some basic skills in tennis. Journal of Studies and Researches of Sport Education, /(69), 669–681. https://www.iasj.net/iasj/article/240123
AbdulRasoul, T. H., Aldewan, L. H., & Muslim, A. J. (2019). Effect of Daniel ’s model in teaching basic skills of football halls. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 58, 11–25. https://www.iasj.net/iasj/article/171095
Al-Harthi, I. S. A. (2016). The effect of using thinking on cognitive control in the science subject for seventh-grade female students [Master’s thesis].
Al-Tarfi, A. S. A. (2013). Applied Tests (1st ed, p. 42). National Library, House of Books and Documents.
Al-Tarfi, A. S. A. (2016). Skill Tests for Team Football Games (1st ed, p. 194). National Library.
BadrKhalaf, H. , Aldewan, L. H., & Abdul-Hussein, Th. S. (2021). The effect of McCarthy ’s model on developing the football scoring skill for students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 67, 170–182. https://www.iasj.net/iasj/article/213521
Khazaal, H. N., Jasim Muslim, A., & Abbood, Z. K. (2023). The Effect of Skill Exercises in the Style of (Rondo) on the Development of Tactical Behavior and the Accuracy of Skillful Performance in Youth Football Journal of Studies and Researches of Sport Education. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 33(1), 2023. https://doi.org/10.55998/jsrse.v33i1.378©Authors
Khazal, H. N., Rasoul, T. H. A., & Mohammed, L. H. (2024). The effect of the self-scheduling strategy (KWL) in developing tactical knowledge and some football skill abilities for students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 34(1).
Mahmoud, M. A., FadousNamrawi, A. O., & al-Dulaimi, S. H. H. (2015). Impact exercises compromise vehicle (physical skill) in different shapes and spaces on some of the physical variables and speed performance skills of football players for applicants. Sport Culture, 6(2).
Muthanna, L., & Yasser, J. (2018). Futsal (p. 82). Dar Al-Hoda Press.
Qader, A. K. A. (2023). The effect of using micro-education in teaching some grips in the wrestling game for students. Misan Journal for Physical Education Sciences, 27(27).
Wheatley, G. H. (1991). Constructivist perspectives on science and mathematics learning. Science Education, 75(1), 9–21.