الحاجات النفسية وعلاقتها بمهارة التهديف كرة القدم الصالات للطالبات

محتوى المقالة الرئيسي

Israa Jassim Muhanna
Huthaifah Najem khazaal
https://orcid.org/0000-0002-1109-9080

الملخص

هدف البحث الى : التعرف على الحاجات النفسية لدى طالبات المرحلة الرابعة ، لذا استعملت الباحثان المنهج الوصفي بأسلوبي المسح والعلاقات الارتباطية كونه أكثر منهج مناسب لأهداف البحث وطبيعة المشكلة اذ تم تحديد مجتمع البحث والمتمثل طالبات في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة بغداد والبالغ عددهن (180) طالبة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات / جامعة بغداد ، واستنتج الباحثان: تمتلك الطالبات الاشباع النفسي بشكل إيجابي وذلك لممارستهن الرياضة بشكل يومي في الكلية، وكانت التوصيات :العمل على تحفيز الطالبات على ممارسة الرياضة وتوفير المستلزمات والبنى التحتية المناسبة لهن .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Muhanna, I. J., & khazaal, H. N. . (2024). الحاجات النفسية وعلاقتها بمهارة التهديف كرة القدم الصالات للطالبات. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 34(4), 747–756. https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i4.791
القسم
Articles

المراجع

Abdulrahman, M. A., Ali, B. A., & Hammad, S. H. (2020). The Impact of the Use of Stairs and Hoops Exercises in the Compatibility and Speed of the Skill Performance of the Players of Ramadi Football Club for Youth. International Journal of Psychosocial Rehabilitation, 24(05).

Adnan, A. (2008). Scientific Research Methods, Arab Company for Marketing and Supplies (p. 18).

El-Gohary, A. F. M. S. (2006). Psychological needs and their relationship to stress in deaf adolescents [Published master’s thesis]. Zagazig University.

Hala, K. M. (2023). Psychological needs and their relationship to social adaptation and life satisfaction among swimming practitioners in Dhi Qar Governorate [Unpublished doctoral thesis]. Dhi Qar University.

Hamed, S. H. (2012). Sports Psychology (1st ed, p. 294). no publisher.

Khazal, H. N., Rasoul, T. H. A., & Mohammed, L. H. (2024). The effect of the self-scheduling strategy (KWL) in developing tactical knowledge and some football skill abilities for students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 34(1).

Mahmoud, M. A., FadousNamrawi, A. O., & al-Dulaimi, S. H. H. (2015). Impact exercises compromise vehicle (physical skill) in different shapes and spaces on some of the physical variables and speed performance skills of football players for applicants. Sport Culture, 6(2).

Masoud, A. R., & Shabib, S. S. (2024). Evaluating the level of some psychological traits among women practicing sports activities. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 34(2). DOI: https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i2.512

Muhammad, H. A., & Radwan, M. N. al-D. (1982). Motor performance tests (p. 45). Dar Al-Fikr Al-Arabi.

Muhammad, N. al-D. (2003). Inferential Statistics in Physical Education and Sports Sciences (1st ed, p. 17). Dar al-Fikr al-Arabi.

Osama, K. R. (2000). ports Psychology, Concepts - Applications (pp. 83–84). Dar Al Fikr Al Arabi.

Rasoul, T. H. A., & Muslim, A. (2019). Effect of Daniel’s model in teaching basic skills of football halls. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 58.

Tawfiek, S. K., & Suleiman, A. R. S. (1995). The relationship between the source of control and the ability to make decisions. Journal of the Center for Educational Research at Qatar University, 4(8).