تأثير استخدام أسلوب التضمين (الاحتواء) في اكتساب مهارتي الدحرجة المتكورة الامامية والعجلة البشرية على جهاز بساط الحركات الأرضية بالجمناستك الفني للطلاب
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الى التعرف على تأثير أسلوب التضمين(الاحتواء) في اكتساب بعض مهارات بساط الحركات الأرضية لرياضة الجمناستك حيث استعمل الباحث المنهج التجريبي واشتمل البحث على الاجراءات المستعملة في استعمال أسلوب التضمين (الاحتواء) لتدريس مهارتي الدحرجة الامامية والعجلة البشرية وقد قام الباحث بعرض وتحليل ومناقشة النتائج ومن خلال جداول نتائج الاختبارات لكل من مجموعتي البحث التجريبية والضابطة ونتائج الاختبارات البعدية يتبين تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة ومن هذا استنتج الباحث الى تحقيق اسلوب التضمين (الاحتواء) تأثير فعال في تطوير مستوى الاداء لمهارتي الدحرجة الامامية والعجلة البشرية وكذلك أوصى الباحث استخدام اسلوب التضمين لتأثيره الايجابي والفعال في تطوير مهارة الدحرجة الامامية والعجلة البشرية في رياضة الجمناستك
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
المراجع
Abdel Rahim, M. (2003). The basics of skill, planning and attack in basketball (p. 186). Faculty of Physical Education.
Ahmed, A. K. (2024). Organizational stability of the physical education lesson: Aspects of benefits of relational coordination among middle school students. Journal of Physical Education Studies and Research, 173–189. https://doi.org/https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i1.461
Ahmed, Z. K., Ahmed, H. A., & Mustafa, K. A. (2021). The effect of the mastery and inclusion learning style (containment) in learning some basic football skills for students. Ournal of Sports Education Studies and Research, 31(4), 263–277.
Al Diwan, L. H. (2009). Effective Methods of Teaching Physical Education. Al-Nakhil Press, Basra.
Aldewan, L. H., & Al-Temimy, S. L. A. (2013). Formative assessment to the method of teaching methods according to the model of Rosenberg. . . Journal of Studies and Researches of Sport Education, 36, 95–108. .https://www.iasj.net/iasj/article/94544
Aldewan, L. H., & Sheikh Ali, H. F. (2016). Fundamentals of Teaching Physical Education. Al-Basair House and Library, Lebanon, 260.
Ali, Z. I. (2019). The effect of using the inclusion method in managing the time of the physical education lesson and learning and retaining some basic handball skills. Ournal of Physical Education Studies and Research, 29(2), 131–145.
Al-Sayeh, M. M. (2001). Modern Trends in Teaching Physical Education and Sports (1st ed, p. 47). Al-Isha’a Technical Press.
Hammad, S. H. (2022). The effect of cognitive exercises with educational technology in developing the ability to shift attention and performing counterattack skills in fencing. University of Anbar Sport and Physical Education Science Journal, 5(25).
Kazem, A. M. K., & Muhammad, A. R. (2020). The effect of kinesthetic ability on the effectiveness of defensive performance among junior volleyball players. Journal of Studies and Researches of Sport Education, /(63), 359–367. https://www.iasj.net/iasj/article/205557
Lamyaa, H. A., & Muhammad, M. S. (2023). Practical guide for physical education teachers (pp. 404–1). Dar Al-Sadiq Cultural Foundation. https://www.researchgate.net/publication/376409563
Mushref, A. J. (2024). The effect of exercises similar to performance according to a multi-level method in learning some of the skills of the floor mat in artistic gymnastics for men. University of Anbar Sport and Physical Education Science Journal, 14(28). 10.37655/uaspesj.2024.148118.1118
Muska, M., & Sarah, A. (1991). Teaching Physical Education (p. 104). Dar Al-Kutub, Printing and Publishing.
Othman, I. A., Mohammed, L. H., Alsaeed, R., & Shabib, S. S. (2024). The effect of the Montessori program using physical activity games in enhancing the sensory-motor perception abilities of kindergarten children aged 5 to 6 years. Journal of Sports Education Studies and Research, 34(3), 19–36. DOI: https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i3.617
Saad, L. H. A.-D. D. (2017). The impact of the use of an educational curriculum in a cooperative (integrated and technical) method in teaching some ground movements for the third stage. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 53.
Tuama, A. H., Othman, I. A., & Abdulhasan, F. G. (2023). EFFECT OF VENN DIAGRAM STRATEGY ON SOME DEFENSIVE SKILLS IN HANDBALL FOR STUDENTS. European Journal of Humanities and Educational Advancements, 4(7). https://www.scholarzest.com/index.php/ejhea/article/view/3707