تأثير استخدام التدريب في الماء على بعض القدرات البدنية والمهارية للاعبين الشباب بكرة السلة

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د احمد عبد الائمة كاظم
أ.م.د مثنى ليث حاتم

الملخص

تأتي أهمية البحث في رفع المستوى البدني والمهاري للاعبي كرة السلة وذلك من خلال في وضع أسس علمية صحيحة عند اختيار الأساليب والوسائل التدريبية الناجحة والمؤثرة والتي تسهم إسهاما جاداً في التطوير، لذلك اتجه الباحثان إلى تطوير تدريبات (القوة والسرعة والتحمل) بالوسائل المساعدة وذلك عن طريق تدريبات الماء للتأثير في الجانب البدني وذلك للوصول إلى الهدف الذي يروم الباحث الوصول إليه  للمساهمة في تطوير مستوى الأداء المهاري .


كانت أهداف البحث:


1- التعرف على تأثير استخدام التدريب في الماء على بعض القدرات البدنية والمهارية للاعبين الشباب بكرة السلة .


2-التعرف على نتائج الفروقات بين الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية في تطوير بعض القدرات البدنية والمهارية للاعبين الشباب بكرة السلة .


أهم الاستنتاجات: استخدام تدريب الماء مهم  في تطوير المتطلبات البدنية وخصوصا السرعة والقوة والمهارات الأساسية للاعبي كرة السلة الشباب.


أهم التوصيات: اعتماد تدريبات الماء لأنها مهمة في تطوير المتطلبات البدنية وخصوصا السرعة والقوة والمهارات الأساسية للاعبي كرة السلة الشباب.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
عبد الائمة أ. ا. ع. ا. ك. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . ., & حاتم أ. م. ل. ح. . (2021). تأثير استخدام التدريب في الماء على بعض القدرات البدنية والمهارية للاعبين الشباب بكرة السلة . مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 31(2). استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/69
القسم
Articles