تأثير برنامج تعليمي باستخدام أسلوب الموديولات التعليمية في تعلم مهارتي الجري بالكرة والتمرير بكرة القدم للطلاب

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د سعد لايذ عبدالكريم
أ.م.د صالح جويد هليل

الملخص

تكمن أهمية البحث في إعداد برنامج تعليمي باستخدام أسلوب الموديولات التعليمية ليسهم في عملية التعلم الذاتي لبعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب بصفتها إحدى الصيغ الجديدة التي يجد المعلمون والمتعلمون فيها مجالا للإفادة العلمية والخبرة التربوية وأسلوبا يثير اهتمامات الطلبة وتحفيزهم على التعلم واكتساب الخبرات بعيدا عن الملل والرتابة ، ویهدف البحث إلى التعرف على تأثير البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب الموديولات التعليمية في تعلم مهارتي الجري بالكرة والتمرير بكرة القدم للطلاب ، وقد استخدم الباحثان المنهج التجریبي ذو المجموعتين المتكافئتين (الضابطة والتجريبية) لملاءمته طبيعة هذه الدراسة وأهدافها ، واشتملت عینة الدراسة علي عدد (40) طالبا من طلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة العين الأهلية في محافظة ذي قار ، يمثلون شعبتين (ب- ج) وبواقع (20) طالبا من كل شعبة وكانت نسبة العينة من مجتمع الأصل البالغ (67) طالبا تساوي (59.7%) وقد تم تقسیمهم إلى مجموعتین إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية .


ومن أهم الاستنتاجات التي توصل إليها الباحثان تفوق المجموعة التجريبية التي نفذت البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب الموديولات التعليمية على المجموعة الضابطة والتي نفذت المنهج على وفق الأسلوب المتبع في الكلية في تعلم مهارتي الجري بالكرة والتمرير بكرة القدم بكرة القدم للطلاب .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
لايذ أ. س. ل. ع. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . ., & جويد أ. ص. ج. ه. (2021). تأثير برنامج تعليمي باستخدام أسلوب الموديولات التعليمية في تعلم مهارتي الجري بالكرة والتمرير بكرة القدم للطلاب . مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 31(2), 282–295. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/66
القسم
Articles