تأثير تمرينات خاصة باستعمال الوسائط المتعددة في تعليم اداء فعالية السباحة الحرة للطلاب

محتوى المقالة الرئيسي

Safia Ehsan Kamel

الملخص

هدف البحث الى: - اعداد تمرينات خاصة باستعمال الوسائط المتعددة في تعليم اداء فعالية السباحة الحرة للطلاب ومعرفة أثر التمرينات الخاصة الوسائط المتعددة في تعليم اداء فعالية السباحة الحرة للطلاب. واستعملت الباحثةة المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين (المتكافئتين) وكانت عينة البحث هم طلاب المرحلة الأولى في جامعة بابل / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة واستنتجت الباحثةان التمرينات الخاصة باستعمال الوسائط المتعددة والوسيلة تعليمية المساعدة كان له الدور الفعال والايجابي في تمكن المجموعة التجريبية من تعلم المهارات الاساسية في السباحة الحرة، واوصت بان اعتماد تمرينات الخاصة باستعمال الوسائط المتعددة والوسيلة تعليمية عند تعلم مستويات مختلفة في فعالية السباحة الحرة

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Kamel, S. E. . (2024). تأثير تمرينات خاصة باستعمال الوسائط المتعددة في تعليم اداء فعالية السباحة الحرة للطلاب. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 34(3), 201–213. https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i3.629
القسم
Articles

المراجع

Abdulrasool, T. H., Hussein, R. A. A., & Aldewan, L. H. M. (2024). A proposed vision for developing the structure of physical education curriculum within the framework of digital giving and technologies of the age of artificial intelligence. International Journal of Physiology, Sports and Physical Education, 6(1), 19–28. https://doi.org/10.33545/26647710.2024.v6.i1a.61

Aldewan, L. H., Abdul-Sahib, H. M., & al-Mayahi, S. J. K. (2013). Platform impact media super overlap (Alhiebermedia) to learn the effectiveness of the long jump for the Deaf Mute. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 36, 27–41. https://www.iasj.net/iasj/article/94541

Al-Diwan, L. H., Ghazi, M., & Qader, A. A. (2007). Evaluating practical education for fourth-year students in the College of Physical Education University of Basra from the students’ point of view. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 20.

Ameer, J. M., Jasim, N. H., & Mohammed, F. D. (2021). USING A SUGGESTED EDUCATIONAL CURRICULUM TO DEVELOP SOME PHYSICAL AND KINETIC ABILITIES FOR SLOW LEARNING STUDENTS. Turkish Journal of Physiotherapy and Rehabilitation, 3(32), 9.

Hoda, J. M. A.-B. (2005). Building and codifying a measure of psychological stress among advanced players in team games [Master’s thesis]. University of Babylon.

Jabbar, H. K., Hassan, L. M., & Ali, M. M. (2023). Mind mapping strategy and its impact on learning some basic tennis skills. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 33(2). https://doi.org/10.55998/jsrse.v33i2.453

Kadhim, M. A. A., Mashi, A. A. A., Al-Diwan, L. H., & Ghazi, M. A. (2024). Understanding the Mechanism of Conducting Benchmark Test for the Infrastructure of Physical Education Curricula in the Age of Artificial Intelligence. International Journal of Elementary Education, 13(1), 8–12. https://doi.org/10.11648/j.ijeedu.20241301.12

Kadhim, M. A., Aldewan, L. H., & Azzal, Y. H. (2021). The effectiveness of the formative learning model in raising the level of cognitive achievement of swimming subject for first-stage students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 69, 11–22. https://www.iasj.net/iasj/article/213027

LAMYAA, H. M. A.-D., Mustafa, A. R. K., & Yassin, H. A. (2020a). The Effect of Constructive Learning Model in Teaching the Constructive Learning of Freestyle Swimming for First Grade Students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 63. https://www.iasj.net/iasj/article/205247

LAMYAA, H. M. A.-D., Mustafa, A. R. K., & Yassin, H. A. (2020b). The effect of teaching according to the Realistic Learning Model in teaching the technical performance of freestyle swimming for first grade student Abstract. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 62.

Marwan, A. M. I. (2000). Foundations of scientific research for preparing university theses (1st edition). Al-Wazzan Publishing and Distribution Foundation.

Miqdad, A.-S. J., & Hassan, A.-S. J. (2006). Modern Olympic Swimming. Al-Zaki Press.

Mohan, M. I., Muhammad, L. H., Al-Sahib, H. M. A., & Kazem, M. A. A. (2024). The effect of a manufactured educational method in improving the technical performance and digital level of the high jumping event for female students. Journal of Physical Education Studies and Research, 34(1), 17–27. https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i1.469

Musharraf, M. A. J., & Al-Hadithi, K. I. S. (2022). The effect of exercises using the method of learning for mastery and performance simulation tools in developing the skills of standing on the hands and the human wheel for the floor movements carpet in the artistic gymnastics for men. Sciences Journal Of Physical Education, 15(5).

Mustafa, B. (1999). Scientific Transactions between Theory and Application. Al-Kitab Publishing Center.

Oudah, M. J. , Aldewan, L. H., & Hchaya, H. M. (2022). Building a Scale of Systems Thinking in Tennis. . Journal of Studies and Researches of Sport Education, 32(2), 18–27. https://doi.org/https://doi.org/10.55998/jsrse.v32i2.341