تأثير تدريبات باستخدام لوح الطفو لتحسين حركة الذراعين والمستوى الرقمي لسباحة50 م حرة للناشئين

محتوى المقالة الرئيسي

Ameer Abdul Redha Mazhar
saad Hassanein Abdel Moneim
Israa Fadel Hassan

الملخص

هدف البحث الى : تأثير التمرينات خاصة بلوح الطفو لتطوير سباحة (50م) حرة  والتعرف على تأثير لوح الطفو لتطوير الاداء المهارى لحركة الذراعين وانجاز50 م سباحة حرة للناشئين، فقد اختار الباحثين (12) سباح من الناشئين وبطريقة عشوائية، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين ، الأولى تجريبية (6) سباحين  كمجموعة تجريبية، والثانية (6) سباحين  كمجموعة  ضابطة واستنتج الباحثون إن التدريبات باستخدام لوح الطفو من الوسائل التدريبية الملائمة لزيادة المقاومة المائية التي تعمل على تنمية القدرة العضلية وبالتالي زيادة في طول سحبة الذراع في فعاليات السباحة لمسافة (50 م) حرة وأوصى الباحثون يجب إعطاء أهمية كبيرة في تدريب الذراعين عند وضع البرامج التدريبية لتأثيرها المباشر في رفع مستوى الإنجاز في سباحة (50م) حرة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Mazhar, A. A. R. ., Moneim, saad H. A. ., & Hassan, I. F. . . (2024). تأثير تدريبات باستخدام لوح الطفو لتحسين حركة الذراعين والمستوى الرقمي لسباحة50 م حرة للناشئين. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 34(2), 378–389. https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i2.502
القسم
Articles

المراجع

Al-Bagouri, & Hemat, M. A. F. O. (2022). The effect of an educational program using the multi-level self-application method on the level of skill performance in breaststroke swimming for female students at the College of Physical Education. Journal of Sports Sciences, 35(13), 211–231. https:// 10.21608/SSJ.2022.283164

Aldewan, L. H. (2016). Fundamentals of curriculum design in physical education (pp. 1–260). Dar and scribes of insights. https://www.researchgate.net/publication/365704505

Kadhim, M. A. , Aldewan, L. H., & Azzal, Y. H. (2020). The effect of teaching according to the Realistic Learning Model in teaching the technical performance of freestyle swimming for first grade student. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 62, 330–343. https://www.iasj.net/iasj/article/205196

Kadhim, M. A., Aldewan, L. H., & Azzal, Y. H. (2021). The effectiveness of the formative learning model in raising the level of cognitive achievement of swimming subject for first-stage students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 69, 11–22. https://www.iasj.net/iasj/article/213027

Maglischo, E. W. (2003). Swimming faster (p. 307). Mayfield publishing Co., Led., California State University.

Mahmoud, A.-M. (1976). Principles of Statistics and Statistical Methods (3rd edition, p. 107).

Miqdad, A.-S. J., & Hassan, A.-S. J. (2006). Modern Olympic Swimming (p. 32). Al-Zaki Press.

Osama, K. R., & Ali, M. Z. (1998). Scientific Foundations of Swimming (1st edition, pp. 283–288). Dar Al-Fikr Al-Arabi.