اثر تكنولوجيا التطبيقات الرياضية للهواتف الذكية في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب بأعمار 13-14 سنة

محتوى المقالة الرئيسي

Muhammad Qassem Jameel
https://orcid.org/0009-0004-8965-3039

الملخص

هدف البحث التعرف على تأثير أحد تكنولوجيا التطبيقات الرياضية للهواتف الذكية في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم لطلاب الصف الأول المتوسط للعام الدراسي2022/2023  وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة على عينة مكونة من (24) طالبا، وبعد إجراء الاختبارات القبلية تم استخدام التطبيق الالكتروني ذو التمارين المهارية (السيطرة والتحكم بالكرة - الدحرجة - التهديف) على مجموعة البحث ضمن وحدات تعليمية بلغ عددها (16) وحدة وبواقع وحدتان في الأسبوع ، وبزمن (40) دقيقة للوحدة التعليمية الواحدة ، بعدها أجري لهم الاختبارات البعدية ، وقد استنتج الباحث أن لتكنولوجيا التطبيقات الرياضية ( الهواتف الذكية ) دور كبير في تنمية متغيرات بحثه ، ووفقاً لذلك أوصى الباحث انه بالإمكان اعتماد التطبيقات الرياضية للهواتف الذكية ذات التمارين المهارية التي تتفق ومخرجات المنهج الدراسي منها كرة القدم اذ لها أثر كبير على النواحي النفسية والمهارية للطلاب

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Qassem Jameel, M. (2024). اثر تكنولوجيا التطبيقات الرياضية للهواتف الذكية في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب بأعمار 13-14 سنة . مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 34(1), 282–297. https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i1.490
القسم
Articles

المراجع

Aldewan, L. H., Abdul-Sahib, H. M., & al-Mayahi, S. J. K. (2013). Platform impact media super overlap (Alhiebermedia) to learn the effectiveness of the long jump for the Deaf Mute. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 36, 27–41. https://www.iasj.net/iasj/article/94541

Ali, K. K. (2016). The effect of an educational program based on the cognitive load strategy associated with some educational technology methods in teaching the effectiveness of discus throwing and retention. Journal of the College of Basic Education , 22(95), 922–942. https://www.iasj.net/iasj/article/115962

Alsaeed, R., Hassn, Y. , Alaboudi, W. , & Aldywan, L. (. (2023). Biomechanical analytical study of some obstacles affecting the development of football players. International Journal of Physical Education, Sports and Health, 10(23), 342–346. https://doi.org/10.22271/kheljournal.2023.v10.i3e.2967

Hussein BadrKhalaf, LAMYAA، HASAN MUHMMED AL-DEWAN, & THulfiqar، Saleh Abdul-Hussein. (2021). The impact of the Zahorek model on the development of students’ football dodge skill. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 66, 173–185. https://www.iasj.net/iasj/article/213565

Madin Saud. (2015). The effect of Omani university students’ use of the social networking application WhatsApp [Master’s thesis]. Yarmouk University.

Mufti, I. H. (1994). What is new in the physical, skill and tactical preparation of the football player. Dar Al-Fikr Al-Arabi.

Muwafaq, A. M. (2007). Tests and Tactics in Football. Dar Degla.

Rafik Laboukh. (2021). The effect of a proposed training program to learn some basic skills in football for 9-12 years old [Master’s thesis]. Mohamed Boudiaf University.

Rania, M. Q. (2015). Sleep problems among pre-school children and their relationship to the use of technological devices. Childhood Magazine, Faculty of Kindergarten, 9, 87.

Saleh, C. H., & Saad, L. A. K. (2021). The effect of an educational program using the educational modules method in learning the skills of running with the ball and passing with football for students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, /(67), 282–295. https://www.iasj.net/iasj/article/213529

Sallis et al. (2001). Determination of youth Physical Activity . The Cooper Institute ,Dallas , USA, 214.