تأثير وسيلة تعليميه مصنعه في تحسين الاداء الفني والمستوى الرقمي لفعالية القفز العالي للطالبات

محتوى المقالة الرئيسي

مروة عماد موحان
لمياء حسن محمد
https://orcid.org/0000-0003-0377-6915
حيدر مهدي عبد الصاحب
مياسة عبد علي كاظم
https://orcid.org/0000-0002-4685-1682

الملخص

     كانت اهم أهداف البحث اعداد منهاج تعليمي مقترح باستخدام وسيلة تعليمية مصنعة لتعليم فعالية القفز العالي للطالبات. اما فروض البحث هنالك فروق بين الاختبارين القبلي والبعدي للمجموعتين الضابطة والتجريبية. واستخدمنا المنهج التجريبي وبتصميم المجموعتين المتكافئة لملائمته لطبيعة المشكلة المراد حلها , وتم تطبيق البرنامج التعليمي على عينة قوامها (٣٠) طالبة من المرحلة الاولى في كلية التربية الرياضية جامعة البصرة، وبواقع (١٥) طالبة لكل مجموعة , وتضمن الوحدات التعليمية تمارين علي اجهزة وادوات و الوسيلة المصنعة ، واستمر تطبيق الوحدات التعليمية مدة (٨) اسابيع وبواقع وحدة تعليمية لكل اسبوع، وقد استخدم الباحثون مبدا التدرج في تعليم مهارة ، واستنتجنا وجود تأثير ايجابيا لاستخدام الوسيلة التعليمية المصنعة في توفير وسائل الامان وتقدير الاجواء التعليمية وتشكيل دافعية للطلبات كما اوصينا على التأكيد على تصميم واستخدام الأجهزة التعليمية  المساعدة لدورها في توفير وسائل الامان  تطوير مستوى الاداء.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
عماد موحان م., حسن محمد ل., عبد الصاحب ح. م. ., & كاظم م. ع. ع. (2024). تأثير وسيلة تعليميه مصنعه في تحسين الاداء الفني والمستوى الرقمي لفعالية القفز العالي للطالبات. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 34(1), 17–27. https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i1.469
القسم
Articles

المراجع

Aldewan, L. H., & Al-Temimy, S. L. A. (2013). Formative assessment to the method of teaching methods according to the model of Rosenberg. . . Journal of Studies and Researches of Sport Education, 36, 95–108. .https://www.iasj.net/iasj/article/94544

Aldewan, L. H., Mohammed, R., & AbdulQadir, A. (2015). Building and the application of a measure to evaluate the curriculum volleyball according to the overall quality from the standpoint of the teaching staff standards. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 44, 21–45. https://www.iasj.net/iasj/article/108021

Kadhim, M. A. A. (2020). The effect of instant feedback on performance at the digital level on discus effectiveness. Indian Journal of Forensic Medicine & Toxicology, 14(4). https://doi.org/10.37506/ijfmt.v14i4.11907

Kazem, M. A. A., Abd Fares, M. N., & AL-DEWAN, L. H. M. (2021). The educational bag by the method of self-competition and its impact on learning skill performance And the achievement of discus throwing for female students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 68, 11–22. https://www.iasj.net/iasj/article/213162

Kazem, M. A. R., Aldewan, L. H., & Azzal, Y. H. (2021). The effectiveness of the formative learning model in raising the level of cognitive achievement of swimming subject for first-stage students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 69, 11–22. https://www.iasj.net/iasj/article/213027

Mustafa Abdul Reda Kazem, Lamia Hassan Muhammad Al-Diwan, & Yassin Habib Ezzal Al-Amarah. (2021). The effectiveness of the formative learning model in raising the level of cognitive achievement of swimming subject for first-stage student. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 31(4), 11–22.

Oudah, A. Y., Shehab, S. G., & Aldewan, L. H. (2022). The effect of the interactive blended learning strategy in learning the skill of crushing hitting in volleyball for students. 6(6), 2860–2867. https://journalppw.com/index.php/jpsp/article/view/7736

Yasmine, Z. H. (1997). The effectiveness of using the strategies of group cooperative learning and individual competition on mathematics achievement and alleviating mathematical anxiety among first-year middle school students,. Journal of Education and Psychology, Minya University, 11(2), 37.