اثر استعمال استراتيجية الجدول الذاتي ( K-W-L ) في تعلم الاداء الفنـــي لفعاليـــة الوثب الطويل للطالبات

محتوى المقالة الرئيسي

مياسة عبد علي كاظم

الملخص

تكمن أهمية البحث من خلال استخدام استراتيجية الجدول الذاتي ( K-W-L ) في تعلم الاداء الفنـــي لفعاليـــة الوثب الطويل للطالبات , فضلاَ عن معرفة أيهما أفضل ( استراتيجية الجدول الذاتي أم المنهج المتبع )  في متغيرات البحث , استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو المجموعتين الضابطة والتجريبية ذات الاختبارين القبلي والبعدي وكانت عينة البحث من طالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة- جامعة الكوفة للعام الدراسي 2021-2022 والبالغ عددهم 16 طالبة من مجتمع أصل بلغ عدده 48 طالبة إذ تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة ( القرعة ) وتم استخدام الحقيبة الاحصائية (spss) لاستخراج النتائج , ومن خلال عــرض النتـــائج وتحــليلها ومنــــاقشتها وجد ان هــناك تأثـــير استراتيجية الجدول الذاتي في تطوير متـــغيرات البــــحث بين المجموعتين ولصــالح المــــجـــموعة التـــــجريبـــية .


 

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
كاظم م. ع. ع. (2023). اثر استعمال استراتيجية الجدول الذاتي ( K-W-L ) في تعلم الاداء الفنـــي لفعاليـــة الوثب الطويل للطالبات . مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 33(2), 69–80. https://doi.org/10.55998/jsrse.v33i2.444
القسم
Articles

المراجع

Abdel Bari, M. S. (2010). Reading comprehension strategies (Oman, Ed.; Dar Al Masirah).

AbdulRasoul, T. H., Aldewan, L. H., & Muslim, A. J. (2019). Effect of Daniel ’s model in teaching basic skills of football halls. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 58, 11–25. https://www.iasj.net/iasj/article/171095

Aldewan, L. H., Mohammed, R. , & AbdulQadir, A. (2015). Building and the application of a measure to evaluate the curriculum volleyball according to the overall quality from the standpoint of the teaching staff standards. Journal of Studies and Researches of Sport Education, , 44, 21–45. https://www.iasj.net/iasj/article/108021

Al-Olayan Fahd. (2005). K.W.L. strategy In teaching reading, its concept, procedures and rules. Teachers Colleges Journal, 5(1), 76.

Jurani, A. M., & Aldewan, L. H. (2014). A measure of the design collection of cognitive shooting air rifle. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 39, 412–413. https://www.iasj.net/iasj/article/103710

Kadhim, M. A. A. (2020). The effect of instant feedback on performance at the digital level on discus effectiveness. Indian Journal of Forensic Medicine & Toxicology, 14(4). https://doi.org/10.37506/ijfmt.v14i4.11907

Kazem, M. A. R. , Aldewan, L. H. , & Azzal, Y. H. (2021). The effectiveness of the formative learning model in raising the level of cognitive achievement of swimming subject for first-stage students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 69, 11–22. https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/6

M. J. Hayder and et al. (2019). Effectiveness of the Ultrasonic Device with Therapeutic Exercises in the Rehabilitation of Knee Joint Injury in Football Players". Indian Journal of Forensic Medicine & Toxicology, 13(4).

Magdy Ibrahim. (2005). Thinking from an educational perspective is its nature - its skills are the complement of its patterns (World of Books Publishing, Ed.; Cairo).

Qatami, Y. (2013). Cognitive learning and teaching strategies (Dar Al Masirah for Publishing and Distribution, Ed.; Oman).

Zaki AbdulHussein, A., AbdulAmir Amen Hatham, H., & Aldewan, L. H. (2021). The reality of electronic badminton education in light of covid 19 from the viewpoint of students of some colleges of education physical and sports sciences in Iraqi universities. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 69, 319–332. https://doi.org/https://doi.org/10.55998/jsrse.v31i4.34