أثر تراكيب كيجان التعاونية المدعمة بالهيبر ميديا في تعليم التشكيلات الخططية الهجومية بكرة قدم الصالات للطالبات

محتوى المقالة الرئيسي

Ali Hikmat Hameed

الملخص

هدف البحث الحالي إلى استخدام  تراكيب كيجان التعاونية المدعمة بالهايبر ميديا  لتساعد طالبات كلية  التربية الرياضية الجامعة المستنصرية  في تعلم التشكيلات الخططية  وقد اختار الباحث المنهج التجريبي لملاءمته ظروف البحث اذ بلغت عينة البحث (40) طالبة  موزعين الى مجموعة ضابطة وعددها (20) طالبة ومجموعة تجريبية وعددها (20) طالبة ، وبعد تطبيق البرنامج التعليمي واجراء الاختبارات البعدية للمجموعتين استنتج الباحث وجود قروق معنوية في نتائج الاختبارات البعدية للمجموعتين ولصالح المجموعة التجريبية  واوصى الباحث على ضرورة اهتمام مدرسي كرة القدم للصالات  في كليات التربية الرياضية  باستخدام  تراكيب كيجان التعاونية المدعمة بالهايبر ميديا  في تنمية عمليات التعليم للجانبين التطبيقي والنظري.  

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Hikmat Hameed, A. . . (2023). أثر تراكيب كيجان التعاونية المدعمة بالهيبر ميديا في تعليم التشكيلات الخططية الهجومية بكرة قدم الصالات للطالبات. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 33(1), 127–144. https://doi.org/10.55998/jsrse.v33i1.412
القسم
Articles

المراجع

Abdel Moneim, K. A. A. (2014). The effectiveness of Kegan’s strategies in treating some spelling errors among students of the educational diploma at the Arab Open University. Journal of Arab Studies in Education and Psychology, 2(51).

Aldewan, L. H., AbdulHussain, Z. S., & Hussein, T. (2015). Building a tactical knowledge scale of women’s futsal. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 44, 11–20. https://www.iasj.net/iasj/article/108020

Aldewan, L. H., Abdul-Sahib, H. M., & al-Mayahi, S. J. K. (2013). Platform impact media super overlap (Alhiebermedia) to learn the effectiveness of the long jump for the Deaf Mute. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 36, 27–41. https://www.iasj.net/iasj/article/94541

Aldewan, L. H., & Muhammad, R. (2011). Measuring some General Thinking Patterns of Five-a-side Woman Players in West Asia championship. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 29, 9–25. https://www.iasj.net/iasj/article/51787

Aldewan, L. H., Noori, A. B., & Oda, M. J. (2022). The Influence of the Rofini Model on Learning Some Basic Skills and Sensory Perceptions in the Game of Female Tennis. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 32(1), 16–28. https://doi.org/10.55998/jsrse.v32i1.285

Al-Mtouri, A. Y., Aldewan, L. H., & Al-Timari, qaswer A. (2018). The effect of swom strategy on learning some basic skills in accordance with kinematic compatibility. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 55, 343–361. https://www.iasj.net/iasj/article/167442

Alsaeed, R., Hassn, Y. , Alaboudi, W. , & Aldywan, L. (. (2023). Biomechanical analytical study of some obstacles affecting the development of football players. International Journal of Physical Education, Sports and Health, 10(23), 342–346. https://doi.org/10.22271/kheljournal.2023.v10.i3e.2967

Dhafer, H. I. (2002). The interconnected teaching method and its effect on learning and development through spatial organizational options for the tennis learning environment [Doctoral thesis]. University of Baghdad.

Hamilton, R. R. an A. M. (2016). The Subs tu on Augmenta on Modification Redefinion (SAMR) Model: a Critical Review and Suggestions for its Use (pp. 433–444).

Kadhim, M. A. A., Abd Fares, M. N., & AL-DEWAN, L. H. M. (2021). The educational bag by the method of self-competition and its impact on learning skill performance And the achievement of discus throwing for female students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 68, 11–22. https://www.iasj.net/iasj/article/213162

Kadhim, M. A., Aldewan, L. H., & Azzal, Y. H. (2021). The effectiveness of the formative learning model in raising the level of cognitive achievement of swimming subject for first-stage students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 69, 11–22. https://www.iasj.net/iasj/article/213027

Nader, F. A.-Z. at al. (1999). Classroom learning and teaching (4th edition). Dar Al-Fikr for Printing, Publishing and Distribution.

Youssef, N. H. A. (2019). The effect of using KAGAN cooperative learning models in teaching mathematics on developing achievement, mathematical problem-solving skills, and social skills among primary school students. Education (Al-Azhar): A Peer-Reviewed Scientific Journal for Educational, Psychological, and Social Research), 38(1184), 611–682.

Zaghloul, M. S., Harga, M. H. A., & Moneim, H. S. A. (2001). Educational technology and its methods in physical education. Cairo, Al-Kitab Center for Publishing.

Zaki AbdulHussein, A. , AbdulAmir Amen Hatham, & H., & A. L. H. (2021). The reality of electronic badminton education in light of covid 19 from theviewpoint of students of some colleges of education physical and sports sciences in Iraqi universities. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 69, 319–332. https://doi.org/https://doi.org/10.55998/jsrse.v31i4.34

Zaki AbdulHussein, A., AbdulAmir Amen Hatham, H., & Aldewan, L. H. (2021). The reality of electronic badminton education in light of covid 19 from the viewpoint of students of some colleges of education physical and sports sciences in Iraqi universities. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 69, 319–332. https://doi.org/https://doi.org/10.55998/jsrse.v31i4.34