أثـــر استخــدام استراتيجية ويتـــلي فــي تـــعلم الاداء الفنـــي والانجاز لرمـــي الرمح للطلاب

محتوى المقالة الرئيسي

Myasash Abd Ali Khdhim
Tiba Hussein Abdulrasool
Lamyaa Hasan Aldewan
https://orcid.org/0000-0003-0377-6915

الملخص

   ومن أجل النهوض بالمستوى الجيد للطلاب في فعاليات العاب القوى بكافة انشطتها وطرائق وأساليب تعليمها وتدريبها المتنوعة بما يلائم مستوياتهم يحتم على مدرس المادة أن يكون ملماً بشكل جيد بأساليب وطرائق التدريس الحديثة كافة.


     لذا تكمن أهمية البحث باستعمال استراتيجية ويتـــلي في تعلم الاداء الفنـــي لفعاليـــة رمـــــي الرمــــح للطلاب، فضلاَ عن معرفة أفضلية ( استراتيجية الجدول الذاتي أم المنهج المتبع )  في متغيرات البحث، استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو المجموعتين الضابطة والتجريبية ذات الاختبارين القبلي والبعدي وكانت عينة البحث من طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة- جامعة الكوفة للعام الدراسي 2022-2023 والبالغ عددهم 16 طالباً من مجتمع أصل بالغ عدده 42 طالباً إذ تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة ( القرعة ) وتم استخدام الحقيبة الاحصائية (spss) لاستخراج النتائج، ومن خلال عــرض النتـــائج وتحــليلها ومنــــاقشتها وجد ان هــناك تأثـــير استراتيجية ويـــتلـــي في تعلم فعالية رمي الرمح بين المجموعتين ولصــالح المــــجـــموعة التـــــجريبـــية .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Khdhim, M. . A. A., Abdulrasool, T. H., & Aldewan, L. H. (2023). أثـــر استخــدام استراتيجية ويتـــلي فــي تـــعلم الاداء الفنـــي والانجاز لرمـــي الرمح للطلاب. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 33(1), 18–29. https://doi.org/10.55998/jsrse.v33i1.395
القسم
Articles

المراجع

Abdul-Hussain, A. Z., Aldewan, L. H., & Abdel-Amir, A.-H. (2021). The reality of electronic badminton education in light of Covid 19 from theviewpoint of students of some colleges of education Physical and sports sciences in Iraqi universities. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 69, 319–332. https://www.iasj.net/iasj/article/213047

AbdulRasoul, T. H., Aldewan, L. H., & Muslim, A. J. (2019). Effect of Daniel ’s model in teaching basic skills of football halls. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 58, 11–25. https://www.iasj.net/iasj/article/171095

Aldewan, L. H., Mohammed, R., & AbdulQadir, A. (2015). Building and the application of a measure to evaluate the curriculum volleyball according to the overall quality from the standpoint of the teaching staff standards. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 44, 21–45.

Aldewan, L. H., Noori, A. B., & Oda, M. J. (2022). The influence of the rofini model on learning some basic skills and sensory perceptions in the game of female tennis. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 32(1), 16–27. https://doi.org/https://doi.org/10.55998/jsrse.v32i1.285

Kadhim, M. A. A. (2020). The effect of instant feedback on performance at the digital level on discus effectiveness. Indian Journal of Forensic Medicine & Toxicology, 14(4). https://doi.org/10.37506/ijfmt.v14i4.11907

Kadhim, M. A. A., Abd-Fares, M. N., & Aldewan, L. H. (2021). The educational bag by the method of self-competition and its impact on learning skill performance And the achievement of discus throwing for female students. Journal of Studies and Researches of Sport Education , 68, 11–22. https://www.iasj.net/iasj/article/213162

Mousa, H. J., Hadi, A. K., & Kadhim, M. A. A. (2019). Effectiveness of the Ultrasonic Device with Therapeutic Exercises in the Rehabilitation of Knee Joint Injury in Football Players. Indian Journal of Forensic Medicine & Toxicology, 13(4), 320–325.

Muhammad, W. H., Mohsen, H. A., & Mustafa, O. S. (2021). The effectuatin of the teaching according to witley s strategy in learn some kind of offensive requirements in handball of the girls students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 66, 124–133. https://www.iasj.net/iasj/article/213561