أسلوب تدريس الأقران واثره في انواع الطبطبة بكرة السلة لطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

محتوى المقالة الرئيسي

م.م لندة محمود داوود

الملخص

يهدف هذا البحث الى التعرف على فعالية استخدام اسلوب تدريس الاقران على مستوى اداء مهارة الطبطبة في كرة اليد لدى طالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة كربلاء. اشتملت عينة البحث على (30) طالبة من طالبات المرحلة الثانية بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – حيث تم تقسيم عينة البحث إلى مجموعتين متساويتين الأولى ضابطة والأخرى تجريبية عدد كل مجموعة (15) طالبة .استخدمت المجموعة الضابطة الأسلوب ألأمري . أما المجموعة التجريبية استخدم معها أسلوب تدريس الأقران. استخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية (الوسيط ، الانحراف الربيعي ، اختبار ولكوكسن، اختبار مان وتني) لتحليل النتائج . ومن أبرز النتائج التي تم التوصل إليها ما يلي :-


1-إن كلاً من أسلوبي الأمر والأقران يسهمان في تعلم واكتساب مهارة الطبطبة في كرة اليد .


2-إن أسلوب تدريس الأقران يسهم بشكل أفضل من أسلوب الأمر والتعليمات في تعلم واكتساب مهارة الطبطبة في كرة اليد .


3-إن أسلوب تدريس الأقران أكثر فعالية في إكساب المتعلمين الطبطبة في كرة اليد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
لندة م. . . ل. م. د. (2021). أسلوب تدريس الأقران واثره في انواع الطبطبة بكرة السلة لطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 31(4), 384–396. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/39
القسم
Articles