تأثير التعلم النقال باستخدام رمز الاستجابة السريعة Qr Code على مستوي أداء بعض المهارات الأساسية في كرة اليد
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث إلى : التعرف علي تأثير التعلم النقال برمز الاستجابة السريعة Qr Code علي مستوي أداء بعض المهارات الأساسية في كرة اليد، استخدام الباحث المنهج التجريبي، كما تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب المرحلة الإعدادية، حيث تم استبعاد الطلاب الباقون للإعادة والطلاب الغير منتظمين في الدراسة، وقام الباحث باختيار عدد (30) طالبا، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منها (15) طالب، واظهرت النتائج بوجود فروق داله إحصائيا بين القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية والتى استخدمت التعلم النقال في المهارات الاساسية في كرة اليد قيد البحث.
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
المراجع
شراق غالب عودة: تأثير منهج تعليمي باستخدام تقنيات الهاتف النقال في تعلم بعض مهارات سلاح الشيش للطلاب ، المجلة الأوربية لتكنولوجيا علوم الرياضة، س7, ع11، الأكاديمية الدولية لتكنولوجيا الرياضة، 2017م
بهاء الدين عبدالفتاح استخدام أسلوب التعلم النقال M-Learning على تعلم بعض مهارات الجمباز مجلة أسيوط لعلوم وفنون التربية الرياضية، ع44, ج3، جامعة أسيوط - كلية التربية الرياضية، 2017
جمال على الدهشان ، مجدي محمد يونس: التعليم بالمحمول "Learning Mobile" صيغة جددة للتعليم عن بعد ، بحث مقدم إلي الندوة العلمية الأولي لقسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية بكلية التربية ، تحت عنوان "نظم التعليم العالي الافتراضي" ، جامعة كفر الشيخ ، 2009م
زينب علي عمر، غادة جلال عبد الحكيم: طرق تدريس التربية (الأسس النظرية والتطبيقات العملية) ، دار الفكر العربي ، القاهرة، 2008م
عبد الحميد بسيوني عبد الحميد: التعليم الإلكتروني والتعليم الجوال ، دار الكتب العلمية للنشر والتوزيع ، القاهرة، 2007م
عصام عبد الخالق: التدريب الرياضي، نظريات، تطبيقات، ط12، منشأة المعارف، 2005م
عفاف عبد الكريم: "التدريس للتعلم في التربية البدنية والرياضة"،ط2، منشاة المعارف، الإسكندرية، 2002م.
كمال عبد الحميد ،محمد صبحى حسانين: رباعية كرة اليد الحديثة ، الجزء الثاني ،ط3، مركز الكتاب للنشر ، القاهرة ، 2018
محمد أبو عاصي ، مدحت قاسم عبدا لرازق: كرة اليد ( تدريب – تعليم – قانون )، ط3، دار الكتاب الحديث ، القاهرة ، 2014
مدحت قاسم عبد الرازق: كرة اليد ( تدريب – تعليم –إدارة ) ، مكتبة شجرة الدر ، المنصورة ، 2006م
مصطفى عبد السميع محمد ، حسين بشير محمود، ابراهيم عبد الفتاح يونس، امل عبد الفتاح سويدان ، منى محمد الجزار: تكنولوجيا التعليم ) مفاهيم وتطبيقات (، دار الفكر ، عمان، 2004م
مني عبد المنعم فرهود ، نهلة المتولي ابراهيم (2016م) : توظيف رمز الاستجابة السريع القائم علي الإنفوجرافيك في تنمية مهارات تحليل مصادر المعرفة لدي طلاب تكنولوجيا التعليم واتجاههم نحوه ، مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس ، العدد (70) ، الجزء (2)، رابطة التربويين العرب ، بنها.
Chu, H. K., Chang, C. S., Lee, R. R., & Mitra, N. J. (2013). Halftone QR codes. ACM Transactions on Graphics (TOG), 32(6),P217
Durak, G., Ozkesken, E., Ataizi, M., (2016) : Qr Codes in education and communication, Turkish online journal of distance education, 17(2),p42-58.
Hodage, Greighton, Ila Muth 2008 Acomparison of students achievement and Attctude change, as aresult of two different instructional onditions Temple univ .
Leone, S., & Leo, T. (2011): The synergy of paper-based and digital material for ubiquitous foreign language learners. Knowledge Management & E-Learning: An International Journal (KM&EL), 3(3), 319-341.
Robertson, C., & Green, T. (2012) : Scanning the potential for using QR codes in the classroom. TechTrends, 56(2), 11-12
Wings Chauing 2007 What teacher need to know about Hypermedia, google.com, newmedia site