تأثير الأسلوب الجمعي في تعلم بعض المسكات بالمصارعة الحرة للمبتدئين

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د جلال خضر احمد
م.د فرهاد حسن رحيم

الملخص

وتتضح أهمية البحث في الارتقاء بمستوى لاعبي المصارعة نحو الأفضل باستخدام الأسلوب التعليمي المناسب الذي يعمل تحفيز المتعلم باستخدام الأسلوب التعليمي الناجح لتعليم مسكات المصارعة في المدارس التخصصية والأندية الرياضية وبذلك قد ساهمنا في تقليل الجهد واختصار الزمن في التعليم الصحيح.


وكانت أهداف البحث:


1- التعرف على تأثير الأسلوب الجمعي في تعلم بعض المسكات بالمصارعة الحرة للمبتدئين.


وكانت أهم الاستنتاجات:


1- الأسلوب الجمعي في تعلم بعض المسكات بالمصارعة الحرة  من الأساليب الناجحة في رفع مستوى المصارعين للمبتدئين بالأداء الفني للمسكات.


2- التنوع في استعمال الأساليب التي يشتمل عليها الأسلوب الجمعي (دوائر التعلم–التعلم التعاون التكاملي- الأسلوب التنافسي– أسلوب الإقران ) يعطي دافعية اكبر للتعلم بالتالي له تأثير ايجابي في تعلم الأداء الفني للمسكات بالمصارعة الحرة.


وتم التوصية ب:


1- اعتماد الأسلوب الجمعي في تعلم بعض المسكات بالمصارعة الحرة  كونه من الأساليب الناجحة في رفع مستوى المصارعين للمبتدئين بالأداء الفني للمسكات.


2- التأكيد في التعليم على التنوع في استعمال الأساليب التي يشتمل عليها الأسلوب الجمعي (دوائر التعلم–التعلم التعاون التكاملي- الأسلوب التنافسي– أسلوب الإقران ) لأنه يعطي دافعية اكبر للتعلم بالتالي له تأثير ايجابي في تعلم الأداء الفني للمسكات بالمصارعة الحرة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
احمد أ. ج. خ. ا. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . ., & رحيم م. ف. ح. ر. (2021). تأثير الأسلوب الجمعي في تعلم بعض المسكات بالمصارعة الحرة للمبتدئين. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 31(2). استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/32-42
القسم
Articles