تأثير استراتيجية التعلم التعاوني (التنافس الجماعي داخل المجموعة والاقران) في تعليم بعض المسكات في لعبة المصارعة للطلاب
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تتجلى أهمية البحث في تطبيق نوعين من التعلم التعاوني التنافس الجماعي داخل المجموعة والاقران والتعرف على تأثير هاذين النوعين من التعلم في تعليم بعض المسكات في المصارعة والتعرف أيهما أفضل في التعليم والتطوير بغية الوصول للهدف في الوحدة التعليمية ,هدف البحث الى: اعداد منهاج باستخدام الأسلوب التنافسي الجماعي داخلال مجموعة والاقران لتعلم بعض المسكات في المصارعة والتعرف على الأفضلية لمن الاقران ام التنافسي عينة البحث: يتم اختيارها بصوره عمدية وهم طلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضه جامعة البصرة واستخدم الباحث المنهج التجريبي وكانت اهم الاستنتاجات : ان الاسلوبين (التنافسي والجماعي) ساهم بشكل متفاوت في تعلم بعض المسكات في المصارعة واوصى الباحث :إجراء دراسات مشابهة باستخدام استراتيجية التعلم التعاوني التنافس الجماعي داخل المجموعة والاقران على نشاطات وفعاليات أخرى.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.