تأثير التدريب البالستي باستخدام الأثقال في تطوير بعض القدرات البدنية الخاصة والانجاز لرافعي الأثقال الخطف والنتر

محتوى المقالة الرئيسي

د.حسن فرحان علوان
د.حيدر عبد الرزاق كاظم
د. محمد جاسم فاضل

الملخص

جاءت أهمية البحث في التقصي عن حقائق تمرينات البالستي ودورها في تطور مستوى القدرات البدنية والانجاز للاعبي رفع الأثقال وإيصال المعلومة العلمية التدريبية إلى مدربي هذه اللعبة عن دور تمرينات البالستي وما تحقق نتائج مستقبلية.


وكان هدف البحث:التعرف على تأثير التدريب البالستي باستخدام الأثقال في تطوير بعض القدرات البدنية الخاصة والانجاز لرافعي الأثقال الخطف والنتر.


إما أهم الاستنتاجات:التمرينات المستخدمة والمطبقة بأسلوب البالستي وباستخدام الأثقال المختلفة لها أهمية في تطوير بعض القدرات البدنية الخاصة والانجاز لرافعي الأثقال الخطف والنتر.


وأوصى الباحثون: اعتماد التمرينات المستخدمة والمطبقة بأسلوب البالستي وباستخدام الأثقال المختلفة لها أهمية في تطوير بعض القدرات البدنية الخاصة والانجاز لرافعي الأثقال الخطف والنتر.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
فرحان علوان د. ., عبد الرزاق كاظم د. . ., & جاسم فاضل د. م. . (2021). تأثير التدريب البالستي باستخدام الأثقال في تطوير بعض القدرات البدنية الخاصة والانجاز لرافعي الأثقال الخطف والنتر. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 29(3), 72–80. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/247
القسم
Articles