تأثير التعقيد التدريبي بتقليل الراحة وفق تقنين الشدة ( إضافة (1) ثانية عن كل (5%) تخفض من النسبة المئوية) لتطوير سرعة الأداء المهاري الهجومي للاعبي كرة السلة الشباب

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د احمد عبد الائمة كاظم

الملخص

تأتي أهمية البحث في الكشف عن الحقائق العلمية التي تعمل على الارتقاء بلعبة كرة السلة من خلال جعل المنافسة فيها عالية المستوى وبسرعة مهارية تواكب تطور اللعبة لامتلاك اللاعبين قدرات بدنية ومستوى مهاريا" عاليا" من خلال الأسلوب الأنسب بيد المدرب للارتقاء باللاعبين .


وكانت أهداف البحث:


1-إعداد أسلوب التدريب التعقيد التدريبي بتقليل الراحة وفق تقنين الشدة ( إضافة (1) ثانية عن كل (5%) تخفض من النسبة المئوية) لتطوير سرعة الأداء المهاري الهجومي للاعبي كرة السلة الشباب.


2-التعرف على تأثير أسلوب التدريب التعقيد التدريبي بتقليل الراحة وفق تقنين الشدة ( إضافة (1) ثانية عن كل (5%) تخفض من النسبة المئوية) لتطوير سرعة الأداء المهاري الهجومي للاعبي كرة السلة الشباب.


وكانت أهم الاستنتاجات :


1-أسلوب التعقيد التدريبي بتقليل الراحة وفق تقنين الشدة ( إضافة (1) ثانية عن كل (5%) تخفض من النسبة المئوية) له أهمية كبيرة في تطوير سرعة الأداء المهاري الهجومي للاعبي كرة السلة الشباب.


وكانت التوصيات :


1-اعتماد أسلوب التعقيد التدريبي بتقليل الراحة وفق تقنين الشدة ( إضافة (1) ثانية عن كل (5%) تخفض من النسبة المئوية) لما له أهمية كبيرة في تطوير سرعة الأداء المهاري الهجومي للاعبي كرة السلة الشباب.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
عبد الائمة كاظم أ. ا. . (2021). تأثير التعقيد التدريبي بتقليل الراحة وفق تقنين الشدة ( إضافة (1) ثانية عن كل (5%) تخفض من النسبة المئوية) لتطوير سرعة الأداء المهاري الهجومي للاعبي كرة السلة الشباب. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 29(4), 236–249. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/226
القسم
Articles