تأثير إستراتيجية البحث الجماعي للتعلم التعاوني في تعلم بعض المهارات على جهاز عارضة التوازن بالجمناستك الفني للطالبات

محتوى المقالة الرئيسي

م.د علي شامل حسين

الملخص

تأتي أهمية البحث لبيان دور وأهمية إستراتيجية البحث الجماعي للتعلم التعاوني قي تعلم لبعض المهارات على جهاز عارضة التوازن بالجمناستك الفني للطالبات وكذلك من خلالها سيتم إيصال المعلومة العلمية للمعلم والمتعلم كيفية التعاون الجماعي إثناء الأداء والارتقاء بالحركات المطلوبة.


وكانت أهداف البحث:


1- التعرف على تأثير إستراتيجية البحث الجماعي للتعلم التعاوني في تعلم بعض المهارات على جهاز عارضة التوازن بالجمناستك الفني للطالبات.


2- التعرف على الفروق بين نتائج الاختبارات القبلية والبعدية في تعلم بعض المهارات على جهاز عارضة التوازن بالجمناستك الفني للطالبات.


3-التعرف على الفروق بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في نتائج الاختبارات البعدية في تعلم بعض المهارات على جهاز عارضة التوازن بالجمناستك الفني للطالبات.


وكانت أهم الاستنتاجات:


1- إستراتيجية البحث الجماعي للتعلم التعاوني له أهمية في تعلم بعض المهارات على جهاز عارضة التوازن بالجمناستك الفني للطالبات .


2-التعاون والتقسيم على شكل مجاميع جماعية مصغرة مهمة وأساسية في زيادة ثقة المتعلم  وترفع الخوف من خلال الاشتراك في أكثر من مجموعة في الأداء وخاصة في تعلم بعض المهارات على جهاز عارضة التوازن بالجمناستك الفني للطالبات .


وكانت أهم التوصيات :


1- اعتماد إستراتيجية البحث الجماعي للتعلم التعاوني في تعلم بعض المهارات على جهاز عارضة التوازن بالجمناستك الفني للطالبات .


2- التأكيد على التعاون والتقسيم على شكل مجاميع جماعية مصغرة لأنه تحقق غاية التعلم وزيادة ثقة المتعلم بالاشتراك في الأداء لبعض المهارات على جهاز عارضة التوازن بالجمناستك الفني للطالبات .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
شامل حسين م. ع. (2021). تأثير إستراتيجية البحث الجماعي للتعلم التعاوني في تعلم بعض المهارات على جهاز عارضة التوازن بالجمناستك الفني للطالبات. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 29(4), 141–154. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/216
القسم
Articles