الرضا الوظيفي للعاملين في المديرية العامة لشؤون الاقاليم والمحافظات في وزارة الشباب والرياضة عن الممارسات القيادية للمدراء من وجهة نظرهم

محتوى المقالة الرئيسي

م.د حيدر حسن الاسدي
أ.م.د سلام حنتوش رشيد
م.م مصطفى كاظم علي كاظم علي

الملخص

         تضمن اهمية البحث الادارة بوصفها هي علم وفن وهي من هذا المنطلق الاداة التي يقوم بها المستوى الاعلى اي القيادة بإدارة المؤسسة وهي كذلك التي من خلالها يستطيع القائد ان يصل بالمؤسسة الى التميز وكذلك هي التي تقود المؤسسة الى ادنى مؤسسة وهي بذلك سلاح ذو حدين بيد القائد او المدير .وتحددت مشكلة البحث " ما مستوى الرضا الوظيفي للعاملين في المديرية العامة لشؤون الاقاليم والمحافظات في }وزارة الشباب والرياضة { عن الممارسات القيادية للمدراء من وجهه نظرهم "


        تكون مجتمع البحث الحالي من جميع العاملين في المديرية العامة لشؤون الاقاليم والمحافظات في الوزارة وبذلك تم اختيار العينة من مجتمع البحث الحالي لجميع العاملين حيث بلغ عددهم ( 176) يشكلون نسبة 100% .


        وقد اوصت الدراسة , باعتماد مقياس الرضا الوظيفي في قياس مستوى الرضا الوظيفي في باقي المديريات الخاصة المهتمة بالجانب الرياضي في الوزارة.و تحفيز كأثارة دافعية العاملين على ادراك النجاح. وضرورة تعزيز جوانب الرضا الوظيفي في باقي مديريات الوزارة بما يتماشى مع استراتيجية التطوير في الوزارة .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
حسن الاسدي م. ح. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . ., حنتوش رشيد أ. س. ., & كاظم علي م. م. ك. ع. (2021). الرضا الوظيفي للعاملين في المديرية العامة لشؤون الاقاليم والمحافظات في وزارة الشباب والرياضة عن الممارسات القيادية للمدراء من وجهة نظرهم . مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 29(4), 108–118. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/214
القسم
Articles