تأثير أسلوب التعليم الذاتي في تعلم بعض المهارات على جهاز طاولة القفز للطالبات

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م د محاسن حسين فاضل

الملخص

هدف البحث:- التعليم الذاتي واثره في تطوير سرعة الاداء المهاري في تعلم المهارات لجهاز منصة القفز .


فرض البحث :وجود فروق معنوية ذات دلالة احصائية في تعليم المهارات الاساسية في جهاز منصة القفز لصالح المجموعة التجريبية استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو المجموعتين المتكافئتين , كونه انسب المناهج التي تعطي نتائج منطقية ,  و لملائمته طبيعة مشكلة البحث المراد حلها و اختارت الباحثة الطريقة العمدية لمجتمع بحثها وهم طالبات المرحلة الثانية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة البصرة للعام الدراسي 2017-2018 والبالغ عددهم (63) طالبة وقد اختارت الباحثة العينة من (32) طالبة  بالطريقة العمدية ، اذا شكلت العينة نسبة مقدارها (47%) من مجتمع الاصل، حيث تم تقسيم العينة بالطريقة العشوائية الى مجموعتين مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة ، وقد اجريت لهم التجانس والتكافؤ للمجموعتين لقياسات الجسم (الطول ، الوزن ، العمر) وتم اجراء الاختبارات القبلية والبعدية لعينة البحث وتم تطبيق المنهج التعليمي المتبع على العينة 


وقد استنتجت الباحث ان للتعليم الذاتي إثره الايجابي في تعليم المهارات الأساسية لمنصة القفز (للقفز فتحاً وضماً ).


واوصت الباحثة بضرورة استخدام التعليم الذاتي في تعليم المهارات الأساسية لمنصة القفز .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
حسين فاضل أ. د. م. . (2021). تأثير أسلوب التعليم الذاتي في تعلم بعض المهارات على جهاز طاولة القفز للطالبات. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 29(4), 39–58. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/201
القسم
Articles