تأثير التمرين المركب (الذهني-البدني) في تعلم بعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للنساء

محتوى المقالة الرئيسي

م.زينب صباح ابراهيم

الملخص

ومن هنا جاءت أهمية البحث للتأكيد على أهمية التمرين المركب والمتكون من الذهني والبدني لتدريس للطالبات بمادة الجمناستك في المهارات الحركية بالجمناستك الفني للنساء كونها تساعد الطالبة على الارتقاء بالجانب البدني والمهاري في آن واحد كذلك يساعد على تكرار الحالات المبنية على الجانب الذهني في الأداء  وبذلك قد نساهم بالتعلم الصحيح .


وكانت أهداف البحث:                                               


1-وضع التمرينات المركبة (الذهنية-البدنية) في تعلم بعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للنساء.


2-التعرف على تأثير التمرينات المركبة (الذهنية-البدنية) في تعلم بعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للنساء.


ومن أهم الاستنتاجات:التمرين المركب (الذهني-البدني) في تعلم بعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للنساء قد حقق أهدافه إخراج درس الجمناستك الفني للطالبات وتعلمهم بالمدة المحددة.


وتم التوصية ب:اعتماد التمرين المركب (الذهني-البدني) في تعلم بعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للنساء كونه حقق أهدافه إخراج درس الجمناستك الفني للطالبات وتعلمهم بالمدة المحددة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
صباح ابراهيم م. . . (2021). تأثير التمرين المركب (الذهني-البدني) في تعلم بعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للنساء. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 29(4), 29–38. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/200
القسم
Articles