اثر استراتيجية الصف المقلوب في تحصيل مادة طرائق التدريس وتنمية السعة العقلية لدى طالبات كلية التربية للبنات

محتوى المقالة الرئيسي

م.م نشأت عزيز عباس
م.د ثامر حماد رجه
م.د مهند يوسف كاظم

الملخص

القيادة الإبداعية هي تلك الممارسة القيادية التي تعتمد على تحقيق أعلى معايير الجودة والأداء المهني باستخدام المؤهلات والمهارات والخبرات لتحقيق الأهداف الإستراتيجية في داخل دوائر العمل ضمن مؤسسته وتذليل المشاكل والصعوبات، وتبرز أهمية البحث في التعرف على العلاقة الارتباطية بين القيادة الإبداعية وبين فاعلية أداء العمل الإداري والأنشطة الفنية للأندية الرياضية في العراق وتكمن مشكلة البحث في أهمية دارسة الجوانب الإدارية والأنشطة الفنية للأندية، والتعرف على تطبيق أهم الإجراءات التي تتبعها الهيئات الإدارية في تنظيم عملها وتهيئة الظروف المناسبة التي تتيح تسهيل العمل الفني والإداري في مناخ ملائم ومثالي وهدف البحث الى التعرف على واقع القيادة الإبداعية وتقييم أداء العمل الإداري والأنشطة الفنية للأندية الرياضية في محافظة بغداد ، والتعرف على العلاقة بين مستوى القيادة الإبداعية وتقييم أداء العمل الإداري والأنشطة الفنية للأندية الرياضية في محافظة بغداد من وجهة نظر أعضاءه واستخدم الباحثون المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملامته طبيعة الدراسة على أعضاء الهيئات الإدارية للأندية الرياضية في العراق واستنتج الباحثون الى وجود علاقة ارتباط ايجابية بين القيادة الإبداعية وتقييم أداء العمل الإداري والأنشطة الفنية للأندية الرياضية في محافظة بغداد ، وإمكانية التنبؤ بفاعلية أداء العمل الإداري والأنشطة الفنية للأندية الرياضية بدلالة القيادة الإبداعية لدى أعضاء الهيئات الإدارية للأندية الرياضية ، ويوصي الباحثون بضرورة تطبيق مقياسي القيادة الإبداعية وتقييم فاعلية أداء العمل الإداري والأنشطة الفنية للأندية الرياضية لأعضاء الأندية الرياضية من قبل وزارة الشباب والرياضة لتقييم عمل الأندية الرياضية في العراق

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
عباس م. ن. ع. ع. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . ., رجه م. ث. ح. ر., & كاظم م. م. ي. ك. . . (2021). اثر استراتيجية الصف المقلوب في تحصيل مادة طرائق التدريس وتنمية السعة العقلية لدى طالبات كلية التربية للبنات. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 30(4), 134–149. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/141
القسم
Articles