اثر أسلوبي التدريس المبرمج (الخطي والتفريقي) في تعلم بعض المهارات الأساسية

محتوى المقالة الرئيسي

م.د مجيد فليح حسن
أ.م.د علي شامل حسين

الملخص

تجلت أهمية البحث في رفع المستوى العلمي في لعبة كرة السلة وخصوصا المهارات الأساسية الهجومية وكذلك إيصال المعلومة العلمية للمدرس والطالب عن أهمية إي الأسلوب  التدريسي الناجح والأفضل في التعليم ومنها أسلوب التدريس المبرمج بنوعيه (الخطي والتفريقي)  الذي اثبت نجاحها في بعض الألعاب الفرقية الأخرى .  


وكانت اهم أهداف البحث:1-التعرف على تأثير أسلوبي التدريس المبرمج (الخطي والتفريقي) في تعلم بعض المهارات الأساسية الهجومية بكرة السلة لطلاب المدارس الثانوية بعمر (12-14).


وكانت اهم الاستنتاجات: التعليم المبرمج وفق أسلوبي التدريس (الخطي والتفريقي)  له أهمية كبيرة في تعلم بعض المهارات الأساسية الهجومية بكرة السلة لطلاب المدارس الثانوية بعمر (12-14)


وتم التوصية ب: اعتماد طريقة التدريس للتعليم المبرمج وفق أسلوبي التدريس (الخطي والتفريقي) ضمن منهاج درس التربية الرياضية في تعليم بعض المهارات الأساسية الهجومية بكرة السلة لطلاب المدارس الثانوية بعمر (12-14).

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
حسن م. م. ف. ح. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . ., & حسين أ. ع. ش. ح. (2021). اثر أسلوبي التدريس المبرمج (الخطي والتفريقي) في تعلم بعض المهارات الأساسية. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 30(4), 116–125. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/139
القسم
Articles