تأثير برنامج تدريبي مقترح على وفق دائرة التدريب الصغيرة ذات القمة الواحدة في تطوير مستوى الأداء البدني والمهاري الهجومي المركب بكرة السلة للناشئين

محتوى المقالة الرئيسي

م . فاروق عبد الزهرة خلف

الملخص

تأتي أهمية البحث للارتقاء بلعبة كرة السلة نحو الأفضل ورفع مستوى الأداء البدني والمهاري للاعبي كرة السلة الناشين كونهم القاعدة الأساسية لرفد المنتخبات الوطنية بكرة السلة ، إضافة إلى إيصال المعلومة العلمية عن دور الدائرة التدريبية وأهميتها في بناء البرامج التدريبية العليمة.


وكانت أهداف البحث:


- التعرف على تأثير برنامج تدريبي مقترح على وفق دائرة التدريب الصغيرة ذات القمة الواحدة في تطوير مستوى الأداء البدني والمهاري الهجومي المركب بكرة السلة للناشئين.


وكانت أهم الاستنتاجات:


- البرنامج التدريبي المقترح على وفق دائرة التدريب الصغيرة ذات القمة الواحدة  من البرامج الناجحة في رفع الحمل التدريبي الصحيح لغرض تطوير مستوى الأداء البدني والمهاري الهجومي المركب بكرة السلة للناشئين.


وتم التوصية :


- اعتماد البرنامج التدريبي المقترح على وفق دائرة التدريب الصغيرة ذات القمة الواحدة  من البرامج الناجحة كون مهم في رفع الحمل التدريبي الصحيح ولغرض تطوير مستوى الأداء البدني والمهاري الهجومي المركب بكرة السلة للناشئين.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
خلف م. . . ف. ع. ا. خ. . . (2021). تأثير برنامج تدريبي مقترح على وفق دائرة التدريب الصغيرة ذات القمة الواحدة في تطوير مستوى الأداء البدني والمهاري الهجومي المركب بكرة السلة للناشئين. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 30(4), 106–115. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/138
القسم
Articles