تأثير استراتيجية التعلم المعكوس في تعلم مهارتي دوران الشاخص على شكل رقم 8 وخطوة الفالس الأمامية مع الدوران بالجمناستك الإيقاعي.

محتوى المقالة الرئيسي

أ.د عادل عودة كاطع الغزي
سهير رحمن سلمان الشمري

الملخص

   تهدف الدراسة إلى التعرف على تأثير استراتيجية التعلم المعكوس في تعلم مهارتي تدوير الشاخص على شكل رقم 8 أمام الجسم فوق الرأس مع دوران الجسم وخطوة الفالس الأمامية مع الدوران بالجمناستك الإيقاعي لطالبات بين الاختبارات القبلية والبعدية، التعرف على الفروق في مستوى تعلم مهارتي تدوير الشاخص على شكل رقم 8 أمام الجسم فوق الرأس مع دوران الجسم وخطوة الفالس الأمامية مع الدوران بالجمناستك الإيقاعي بين مجموعتي البحث (التجريبية، الضابطة) في الاختبارات البعدية، وتكون مجتمع البحث من (24) طالبة من طالبات كلية التربية البدنية / جامعة ذي قار، توصلت الباحثة إلى مجموعة من الاستنتاجات أهمها كان تفوق المجموعة الضابطة بالاختبارات البعدية في تعلم مهارتي الشاخص بالجمناستك الإيقاعي، وتفوق المجموعة التجريبية بالاختبارات البعدية في تعلم مهارتي الشاخص بالجمناستك الإيقاعي، وتفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة بالاختبارات البعدية في تعلم مهارتي الشاخص بالجمناستك، أن الأساليب التعليمية (المتبع في الكلية، التعلم المعكوس) المستخدمة قيد البحث لكلا المجموعتين لها تأثير إيجابي في عملية تعلم مهارتي الشاخص قيد البحث.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
عودة ع., & رحمن س. (2021). تأثير استراتيجية التعلم المعكوس في تعلم مهارتي دوران الشاخص على شكل رقم 8 وخطوة الفالس الأمامية مع الدوران بالجمناستك الإيقاعي. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 31(3), 232–247. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/129
القسم
Articles