تأثير طريقة البرنامج التفريقي في تعلم بعض الحركات الأرضية في الجمناستك الفني للنساء

محتوى المقالة الرئيسي

م. فاطمة حسن محمد

الملخص

جاءت أهمية البحث للتأكيد على أهمية أساليب طرائق التدريس ودورها في تعلم الطالبات بمادة الجمناستك في المهارات الحركية بالجمناستك الفني للنساء كونها تساعد الطالبة على الارتقاء بالجانب المهاري وفق كل نوع من أنواع هذه الأساليب وكذلك تبين لنا الأكثر فعالية وأهمية في نقل المعلومة الصحيحة إثناء الأداء.


وكان أهم أهداف البحث:                                           


-التعرف على تأثير طريقة البرنامج التفريقي في تعلم بعض  الحركات الأرضية في الجمناستك الفني للنساء.


وكانت أهم الاستنتاجات:


1- طريقة البرنامج التفريقي في تعلم بعض  الحركات الأرضية حققت أهدافها في التعلم ونجاح طريقة التدريس المتبعة لبعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للنساء.


2-ترك حرية الطالب في اختيار الحركات الهادفة والتفريق بين الحركات الصعبة والناجحة تعطي مؤشر على تعلم بعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للنساء.


وتم التوصية :


1- اعتماد طريقة البرنامج التفريقي في تعلم بعض  الحركات الأرضية لانها حققت أهدافها في التعلم ونجاح طريقة التدريس المتبعة لبعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للنساء.


2- التأكيد في ترك الحرية للطالب في اختيار الحركات الهادفة والتفريق بين الحركات الصعبة والناجحة لأنها تعطي مؤشر على تعلم بعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للنساء.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
محمد م. ف. ح. م. . (2021). تأثير طريقة البرنامج التفريقي في تعلم بعض الحركات الأرضية في الجمناستك الفني للنساء. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 30(4), 26–34. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/126
القسم
Articles