تأثير انموذج(Stepans) ستيبانز للتفكير التحليلي في تعليم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم لطلبة الدراسة الثانوية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث التعرف على تأثير انموذج(Stepans) ستيبانز للتفكير التحليلي في تعليم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم لطلبة الدراسة الثانوية تم الاستعانة بالمنهج التجريبي ذو التصميم (المجموعات المتكافئة) ( الضابطة والتجريبية) لحل مشكلة البحث وتحقيق أهدافه اذ كانت عينة البحث طلبة مدرسة ثانوية الثوار للبنين في محافظة البصرة واستنتج الباحث ان انموذج(Stepans) ستيبانز للتفكير التحليلي مهم واساسي في تعليم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم لطلبة الدراسة الثانوية . وعليه تم التوصية : اعتماد انموذج(Stepans) ستيبانز للتفكير التحليلي لأنه مهم واساسي في تعليم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم لطلبة الدراسة الثانوية
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
المراجع
Abu Jado, S. M. A. (2003). Educational Psychology (7th ed, p. 9). Dar Al-Masirah Publishing House.
Ahmed, H. O., Saleh, H. H., & Sarhan, S. O. (2021). Social interaction and its relationship to the level of ambition of the elite soccer league players in Iraq. Journal of Human Sport and Exercise - 2021 - Spring Conferences of Sports Science. https://doi.org/10.14198/jhse.2021.16.Proc4.26
Aldewan, L. H., Saleh, Z., & Ashour, A. R. (2006). The effect of using a small playground in developing some basic soccer skills. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 19.
Al-Diwan, L. H., Othman, A. A., & Abbas, R. A. A. (2013). The Impact of some Small Games in the Development of some Basic Motor Skills of Preschool Children. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 37.
Al-Khazaleh, M. S. (2011). Effective Teaching Methods (p. 37). Dar Al-Masirah.
Al-Shabli, I. M. (2000). Curricula: Their Construction, Implementation, Evaluation, and Development Using Models (2nd ed, p. 13). Dar Al-Amal for Publishing and Distribution.
Al-Sumaidaie, L. G., & Al-Shouk, N. I. et al. (2010). Statistics and Tests in the Sports Field (1st ed, p. 373).
Ghabashi, T. S. T. (2021). The Effect of Using the Stepans Model on Reflective Thinking and Cognitive Achievement in the History of Physical Education and Sports Course. The Scientific Journal of Sports Sciences and Arts, 48(1), 208.
Hassan, M. K., & Moseekh, L. Z. (2022). The effect of recovery exercises using assistive devices and tools on the fatigue curve and basic skill performance of soccer players. Kufa Journal Physical Education Sciences, 4(5).
Raad, H. H. (2003). The effect of special exercises in developing special endurance and its relationship to skill performance in football [PhD thesis]. University of Baghdad.
Shabib, S. S., Hammad, S. H., Wadi, D. H., & Jassim, R. S. (2024). The effect of special exercises with sensory stimuli on the concentration of attention and the accuracy of stabbing with the foil weapon among students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 34(4), 50–60. https://doi.org/https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i4.852
Stepans, J. (1994). Targeting students’ science misconceptions, Published and distributed by Idea (p. 28). U.S.A.
Zaytoun, A. M. (2007). Constructivist Theory and Science Teaching Strategies (1st ed, p. 494). Dar Al-Shorouk for Publishing and Distribution.