تقييم الاداء التدريبي للٌمدربين في قسم الاعداد والتدريب في تربية البصرة من وجهة نظر المتدربين
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الى تقييم الدورات التدريبية التي تقام في قسم الاعداد والتدريب في تربية البصرة، استخدم الباحث المنهج الوصفي بأسلوب الدراسات المسحية لما يتناسب مع طبيعة البحث، وكانت عينة البحث هم المٌدرسين والمٌدرسات المُتعينين حديثاً في المديرية العامة للتربية في البصرة واعتمد الباحث تطبيق مقياس يٌقيس ( جودة الاداء التدريبي) ضمن مجموعة من المحاور، استنتج الباحث من خلال النتائج جودة الاداء التدريبي وكفاءة القائمين على عملية التدريب، من حيث طرق واثر التدريب. يوصي الباحث بضرورة الاخذ بنتائج البحث، وفتح نافذة اتصال مستمرة بين قسم الاعداد والتدريب واعضاء الهيئات التدريسية، لتزويدهم بكل ما هو جديد من مكتسبات العلم الحديث.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
المراجع
Atiya, A. A.-S. H., & Moseekh, L. Z. (2023). The role of the organizational climate for workers in volleyball sports federations in Iraq. Kufa Journal Physical Education Sciences, 2(6).
F.AL-Abbassi, A., & M.AL-Galabey, R. (2014). Evaluating Functional Training at the International Center for Agricultural Research in The Dry Areas (Icarda) from The Trainees Viewpoint. Alexandria Science Exchange Journal, 35(2), 119–132. https://doi.org/10.21608/asejaiqjsae.2014.155616
Mahmoud, F. H. H. (2019). Developing employee training programs in Egypt in light of knowledge management requirements. Ournal of the Faculty of Education, Beni Suef University, 16(84), 94–112.
Manar, J. (2024). Measuring and evaluating performance and training organization in the Training and Preparation Department from the trainees’ perspective. In An evaluation study in the General Directorate of Education in Muthanna from the employees’ perspective.