القيمة التنبؤية لأداء مهارتي الوقوف على اليدين والطلوع الزوجي على العارضة بدلالة التفكير التأملي للاعبي جمناستك الفني

محتوى المقالة الرئيسي

Marwa Abdul Jabbar Aboub
Muthanna Hafez Dawood
Rasoul Mohi Shamkhi

الملخص

هدف البحث الى معرفة نسبة للقيمة التنبؤية لأداء مهارتي الوقوف على اليدين والطلوع الزوجي على العارضة بدلالة التفكير التأملي للاعبي جمناستك الفني واعتمد الباحثون المنهج الوصفي تم تحديد مجتمع البحث بالطريقة العمدية وهم من لاعبي المنطقة الفرات الاوسط والجنوبية ل ستة أندية هم (نادي العمارة , نادي كربلاء ,نادي بابل, نادي الناصرية ونادي السماوة – نادي البصرة ) كونهم المشاركين ببطولة واستنتج الباحثون لا يمكن التنبؤ للأداء المهاري بدلالة تقديرات والتفكير التأملي للاعبي الجمناستك الفني وعليه أوصى الباحثون إمكانية استخدام المقياس الحالي من قبل الباحثون والمختصين بالقياس التفكير التأملي في دراساتهم ذات العلاقة  للاعبي الجمناستك الفني

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Aboub, M. A. J. ., Dawood, M. H. . ., & Shamkhi, R. M. . . (2025). القيمة التنبؤية لأداء مهارتي الوقوف على اليدين والطلوع الزوجي على العارضة بدلالة التفكير التأملي للاعبي جمناستك الفني . مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 35(2), 618–630. https://doi.org/10.55998/jsrse.v35i2.1049
القسم
Articles

المراجع

Ahmed, A. K. A. (2000). The effect of the learning cycle and concept maps on reflective thinking and achievement among tenth grade students in national education and rank [Unpublished doctoral dissertation]. Yarmouk University.

Al-Alwani, Y. M. M., & Al-Alwani, S. M. M. (2024). The effect of self-regulated learning based on dual coding on improving reflective thinking and performance of blocking and field defense skills in volleyball. Journal of Sports Education Studies and Research, 34(2), 242–256. https://doi.org/https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i2.515

Al-Sarour, N. H. (2005). Teaching Thinking in the School Curriculum (p. 137). Wael Publishing House.

Jarwan, F. A. R. (1999). Teaching Thinking: Concepts and Applications (1st ed, p. 14). Dar Al Fikr for Printing and Publishing.

Khairuddin, O. (1999). Scientific Research Guide (p. 79). Dar Al-Fikr Printing.

Khalaf, H. H., Hassan, M. M., & Ahmed, M. S. (2024). The Effect of Seven Mental Training Sessions on Developing Roundoff and Back Handspring Skills on Men’s Artistic Gymnastics. Asian Journal of Sports Medicine, 15(4).

Maysar, H. A. (2006). The effect of using brainstorming methods, six thinking hats, and active lecture on achievement and reflective thinking among tenth grade students, in the subject of national education in Jordan [Unpublished doctoral dissertation]. Yarmouk College.

Mustafa, H. B. (1999). Practical Scientific Transactions between Theory and Application: Consistency, Validity, and Objectivity Standards (p. 28). The Book Center for Publishing.

Mutasher, Y. H., & Mohammed, S. A. (2022). Predicting skill performance level based on arm explosiveness and standing shooting for wheelchair basketball players. Journal of Sports Education Studies and Research, 32(1), 100–112. https://doi.org/10.55998/jsrse.v32i1.278

Qasim, A.-M. at al. (1989). Tests, measurement and evaluation in physical education (p. 68). Dar Al-Hekma.

Sabet, S. H., & Ali, M. M. (2012). Effect of exercise on the level of learning some skills of basketball. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 32.

Thaer, A. G., & Khaled, M. A. S. (2010). Fundamentals of Thinking (1st ed). Arab Community Library for Publishing.

Wajih, M., & Ahmed, B. (2004). Scientific Research (p. 34). Dar Al-Kutub for Printing and Publishing.