دراسة تحليله لواقع الدعاية والنشر في السياحة الرياضية ضمن بطولة (خليجي 25 ) من وجهة نظر الاعلاميين
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث إلى بناء وتطبيق مقياس واقع الدعاية والنشر في السياحة الرياضية ضمن بطولة (خليجي25) من وجهة نظر الاعلاميين وأستخدم الباحثون المنهج الوصفي لملائمته طبيعة البحث ويتكون مجتمع البحث من العاملون في الاعلام الرياضي في بطولة خليجي 25 بكرة القدم ، وتم اختيار العينة بالطريقة العمدية وتكونت من الاعلاميين المشاركين في بطولة خليجي 25 المقامة في العراق محافظة البصرة والبالغ عددهم 600 اعلامياً ، واعتمد الباحثون مقياس واقع الدعاية والنشر للسياحة الرياضية ضمن بطولة خليجي 25واستنتج الباحثون ان الترويج للسياحة الرياضية عن طريق الدعاية والنشر دورا كبيرا وبارزاً بتوجيه وتثقيف الجماهير حول المعالم السياحية والتجمعات السياحية خلال بطولة خليجي 25 , وعلية جاءت التوصية فهي توفير برامج متخصصة لتدريب العاملين في الاعلام الرياضي على طريقة ابتكار وتصميم اعلانات دعائية حديثة لجذب إعداد كبيرة من السائحين.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
المراجع
Ahmed, H. O., Saleh, H. H., & Sarhan, S. O. (2021). Social interaction and its relationship to the level of ambition of the elite soccer league players in Iraq. Journal of Human Sport and Exercise - 2021 - Spring Conferences of Sports Science. https://doi.org/10.14198/jhse.2021.16.Proc4.26
Ahmed, S. O. (1993). Measurement and evaluation in the teaching process: Vol. 2nd edition. Dar Al-Amal.
Al-Dawi, A.-S., & Kamrawi, N. (2012). Tourism promotion as a method for upgrading the tourism sector in Algeria. Al-Mu’assasa Magazine, 1(1), 130.
Al-Jalil, A. B. A., Zaid, I. M. A., & Nazzal, A. H. (2022). An analytical study of the media in covering women’s sporting events. Sciences Journal Of Physical Education, 15(Conference 8-1).
Al-Midani, A. S. (2015). Sports Tourism in Egypt (p. 12). Dar Al-Wafa for Printing and Publishing.
Bilal, B. A.-S. (2012). Work Ethics: Vol. first edition. Dar Al-Masirah for Printing and Publishing.
Farahat, L. A.-S. (2001). Mathematical Cognitive Measurement (p. 19). Al-Kitab Publishing Center.
Fayez Jumaa Al-Najjar et al. (2010). Scientific research methods - an applied perspective: Vol. 2nd edition. Dar Al-Hamid.
Hafsa, Q. (2013). The role of promotional mix elements in improving the services of telecommunications companies in Algeria [Unpublished master’s thesis]. University of Ouargla.
Hassan, M. K., & Moseekh, L. Z. (2022). The effect of recovery exercises using assistive devices and tools on the fatigue curve and basic skill performance of soccer players. Kufa Journal Physical Education Sciences, 4(5).
Khadir, Z. J., & Nazzal, A. H. J. (2021). An Analytical Study of the Level of Empowerment among Football Coaches from the Players’ Perspective. Journal of Sports Education Studies and Research, 31(1), 102–112. https://www.jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/82
Khair, E.-D. A. A., & Atta, H. A. R. (1998). Sports Media (First Edition, p. 88). Book Center for Publishing.
Laila, Mr. F. (2001). Measurement and testing in physical education. Al-Kitab Publishing Center.
Mardawi Kamal, I. S. F. Z. (2010). The Reality of Marketing Practices in Algerian Tourism Institutions (11,12; A Working Paper Presented at the National Forum on Tourism in Algeria: Reality and Prospects).
Muhammad, H. A., & Radwan, M. N. al-D. (2002). Measurement in Physical Education and Sports Psychology. Dar Al-Fikr Al-Arabi.
Nazzal, A. H. J. (2008). An evaluative analytical study of the current reality of the concept and culture of practicing the public relations profession in Olympic committees. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 23, 107–125. https://www.iasj.net/iasj/article/53823
Nazzal, A. H. J. (2012). Measuring the level of competencies of sports tourism planning in Basra Governorate, building and applying it. Journal of Physical Education Studies and Research, 36.
Raysan Khuraibit. (1987). Research Methods in Physical Education. Dar Al-Kutub Directorate for Printing and Publishing.
Sabry, A. S. (2006). Tourism and Hotel Marketing: Scientific Foundations and Arab Experiences (p. 245). Publications of the Arab Organization for Administrative Development.
Shaker, M. J. (1990). Comparative Vocational Guidance and Educational Counseling Systems (p. 144). University of Basra, Higher Education Press.