تأثير تكنولوجيا التعلم النقال باستخدام رمز Qr Codeفي تحسين بعض مهارات الحركات الأرضية بالجمناستك الفني
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الى التعرف على تأثير تكنولوجيا التعلم النقال باستخدام رمز Qr Code في تحسين بعض مهارات الحركات الأرضية بالجمناستك الفني. اما المجال الزماني فكان للمدة من 20/2/2023 ولغاية 10/4/2023 .استخدم الباحثين المنهج التجريبي وبتصميم المجموعتين ذات الاختبارين القبلي والبعدي بعد تحديد المتغيرات التابعة للبحث, وبعدها تم تنفيذ المنهج المقترح والذي تضمن (12) وحدة تعليمية وبواقع ( 2 ) وحدة تعليمية في الأسبوع في يومي الاثنين والاربعاء وبزمن قدره (25) دقيقة من زمن الوحدة التعليمية وتحديداً (القسم الرئيسي/الجانب التطبيقي) مع مراعاة الأمور العامة التي تخص الوحدة التعليمية (القسم الإعدادي والقسم الختامي)، بعدها اجريت الاختبارات البعدية تحت الظروف نفسها التي تم بها إجراء الاختبارات القبلية، وبعدها تمت معالجة البيانات احصائياً واستنتج الباحثين استخدام تكنلوجيا التعلم النقال باستخدام رمز qr code) أدى الى تحسن في العملية التعليمية اثناء اداء مهارات الجمناستك لدى المجموعة التجريبية واوصوا ضرورة تفاعل الطلاب في العملية التعليمية والابتعاد عن دور الطالب في تلقي الأوامر فقط.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
المراجع
ed, p. 90). Maaref Establishment.
Al-Hadi, M. M. (2011). Contemporary e-learning - Dimensions of designing and developing its electronic software (p. 52). Dar Al-Masryia Al-Lubnaniyya.
Al-Halfawi, W. S. (2011). E-learning, New Applications (p. 179). Dar Al-Fikr Al-Arabi.
Chu, H.-K., Chang, C.-S., Lee, R.-R., & Mitra, N. J. (2013). Halftone QR codes. ACM Transactions on Graphics (TOG), 32(6), 1–8.
El-Dessouki, M. A. (2015). The effect of mobile learning on cognitive achievement, some motor skills, and reducing learning anxiety in handball [Unpublished PhD thesis]. Alexandria University.
Farhoud, M. A. M., & Ibrahim, N. A.-M. (2016). Employing the Infographic-Based QR Code in Developing Knowledge Source Analysis Skills among Educational Technology Students and Their Attitudes Towards It. Arab Studies in Education and Psychology, 70(2), 305–342.
Hamad, S. H., Saad, H. M., Agam, B. I., & Farhan, M. K. (2024). THE EFFECT OF VISUAL TRACKING EXERCISES ON SOME MOVEMENT ABILITIES AND THE SKILL OF DEFENDING THE COURT IN VOLLEYBALL FOR STUDENTS. Proximus Journal of Sports Science and Physical Education, 1(7), 77–83.
Hassan, M. M., & Musharef, A. J. (2024). The effect of the mental training method accompanied by standard feedback in learning the technical performance of the forward roll diving movement in artistic gymnastics for men. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 34(1). 10.55998/jsrse.v34i1.473
Mohsen, A. S. (2020). The effect of using the Longa device and instant feedback (proposed) in learning the skill of the two-way aerial back flip on the floor exercise mat in artistic gymnastics for ages (14_16) [Master’s thesis]. University of Baghdad.
Musharraf, A. J., & Al-Hadithi, K. I. S. (2022). The effect of exercises using the method of learning for mastery and performance simulation tools in developing the skills of standing on the hands and the human wheel for the floor movements carpet in the artistic gymnastics for men. Sciences Journal Of Physical Education, 15(5), 460–477. https://www.iasj.net/iasj/article/273682
Mushref, A. J. (2024a). The effect of exercises similar to performance according to a multi-level method in learning some of the skills of the floor mat in artistic gymnastics for men. University of Anbar Sport and Physical Education Science Journal, 14(28). 10.37655/uaspesj.2024.148118.1118
Mushref, A. J. (2024b). The effect of using path exercises according to the Stokesdale model in learning the skill of standing on the shoulders on the parallel bar in artistic gymnastics for men. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 34(4). https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i4.774
MUSHREF, A. J., & Sulaiman, K. I. (2022). The effect of the learning method for mastery of performance simulation exercises in developing the skills of diving and handstand for the floor mat in artistic gymnastics for men. International Journal of Early Childhood Special Education, 14(3).
Shabib, S. S., Hammad, S. H., Wadi, D. H., & Jassim, R. S. (2024). The effect of special exercises with sensory stimuli on the concentration of attention and the accuracy of stabbing with the foil weapon among students. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 34(4), 50–60. https://doi.org/https://doi.org/10.55998/jsrse.v34i4.852
Sweidan, A. A. F. (1997). Educational technology, concepts and applications. Dar Al-Fikr (Thought House) for Publishing and Distribution.