أهمية وجود كتاب الطالب في تحقيق الأهداف التربوية لمنهج التربية الرياضية من وجهة نظر معلمي ومعلمات التربية الرياضية

محتوى المقالة الرئيسي

فرج عبد الجليل عبد الرضا

الملخص

تمثلت مقدمة البحث واهميته في تبيان الدور الكبير لكتاب الطالب و السعي للبحث والكشف عن اهمية وجود كتاب الطالب للتربية الرياضية ومدى تأثيره في تحقيق الأهداف التربوية لدى معلمي المدارس الابتدائية


وقد هدف البحث إلى التعرف على اثر غياب كتاب الطالبلدرس التربية الرياضية في تحقيق الأهداف التربوية للمعلم.


اما مشكلة البحث فتمثلت هل ان غياب كتاب الطالب لدرس التربية الرياضية اثرا في تحقيق الاهداف التربوية  للمنهج


أما فرض البحثفقد فرض الباحث ان غياب كتاب الطالبله تأثير سلبي في تحقيق الأهداف التربوية للمعلم.


اما منهجية البحث فاستخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي ، وحدد مجتمع البحث


بمعلمي التربية الرياضية ومعلماتها في مركز محافظة البصرة .


في ضوء نتائج البحث ومناقشتها توصل الباحث إلى الاستنتاجات من ضمنها:



  • ان غياب كتاب الطالبله تأثير سلبي في تحقيق الأهداف التربوية للمعلم.

  • هناك تأثير سلبي لغياب كتاب الطالب في المشاركة الفعالة للطلاب في الدرس


اما التوصيات فندرج بعض ما اوصى به:



  • ضرورة وجود كتاب الطالب لكل صف دراسي او لكل مرحلة دراسية .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
عبد الجليل عبد الرضا ف. (2024). أهمية وجود كتاب الطالب في تحقيق الأهداف التربوية لمنهج التربية الرياضية من وجهة نظر معلمي ومعلمات التربية الرياضية. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 28(3), 325–336. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/908
القسم
Articles