تأثير التدريس وفق استراتيجية ويتلي في تعلــــــــم بعض المتطلبات الهجومية بكرة اليد للطالبات

محتوى المقالة الرئيسي

وليد هاني محمدعودة
أ. د حسين علي محسن

الملخص

 يهدف البحث للتعرف على تأثير التدريس وفق استراتيجية ويتلي في تعلــــــــم  بعض المتطلبات الهجومية بكرة اليد ، وقد افترض الباحث وجود فروق ذات دلالة معنوية لصالح المجموعة التجربية في الاختبارات البعدية وقد تمثل مجتمع البحث بطالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة للعام الدراسي  (2018 – 2019 ) والبالغ عددهم (64 ) طالبة يمثلون شعبتين اما عينة البحث تم اختيارها بطريقة القرعة حيث تمثل شعبة (ز ) والبالغ عددها (32 ) طالبة المجموعة التجريبية اما شعبة (ح ) والبالغ عددها (32 ) طالبة المجموعة الضابطة ، اجرى الباحث التكافؤ والتجانس مع عرض مجموعة من الاختبارات على عدد من الخبراء لبيان صلاحيتها اجرى الباحث الاختبارات القبلية ومن ثم طبق المنهاج التعليمي المعد من فبل الباحث والمكون من (5) وحدات تعليمية موزعة على (5) اسابيع بواقع وحدة في الاسبوع وبعد انتهاء المنهاج اجرى الباحث الاختبارات البعدية حيث اظهرت النتائج تقدم المجموعة التجريبية وهذا يحقق فرض الباحث وقد توصل الباحث الى مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات 0

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
عودة و. ه. م. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . ., & محسن أ. د. . ح. ع. م. (2021). تأثير التدريس وفق استراتيجية ويتلي في تعلــــــــم بعض المتطلبات الهجومية بكرة اليد للطالبات . مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 31(1), 124–133. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/84
القسم
Articles