أثر التدريس المصغر في تطوير مهارة الرمي بالمسدس من الوقوف والبروك لطلاب كلية الشرطة

محتوى المقالة الرئيسي

Hamza Saad Ghayadh
Saad Layedh Abdulkareem

الملخص

هدف البحث الى إعداد منهج تعليمي باستعمال التعليم المصغر في تطوير مهاره الرمي بالمسدس من الوقوف والبروك لدى طلاب المرحلة الثالثة في كلية الشرطة ,اعتمد الباحثان المنهج التجريبي لملائمته طبيعة مشكلة البحث إذ إن المنهج التجريبي يعطي نتائج حقيقية ملموسة ومثل مجتمع البحث طلاب كلية الشرطة المرحة الثالثة للعام الدراسي (2023-2024) وكان عدد العينة (20) طالب للمجموعتين التجريبية والضابطة  واستنتجنا ان التدريس المصغر له تأثير فعال  في تطوير المهارات الرمي بالمسدس  من الوقوف والروك  قيد الدراسة   للمجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة باختلاف المستويات وعلية تم التوصية  الحث على استعمال التدريس المصغر  واعطاء مهارات التدريس لكونها تعمل على الاختصار بالوقت والجهد المبذول.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Ghayadh, H. S. ., & Abdulkareem, S. L. (2025). أثر التدريس المصغر في تطوير مهارة الرمي بالمسدس من الوقوف والبروك لطلاب كلية الشرطة . مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 35(1), 579–589. https://doi.org/10.55998/jsrse.v35i1.833
القسم
Articles

المراجع

Abdul Karim, S. L., & Halil, S. J. (2021). The effect of an educational program using the educational modules method in learning the skills of running with the ball and passing with football for students. Journal of Physical Education Studies and Research, 31(2), 282–295. https://www.jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/66

Abdulkreem, A. D. S. L. (2016). The Impact of the Curriculum under a Strategy (SWOM) to Teach some Basic Skills and Cognitive Achievement of Futsal for the Girl Students of the of Physical Education and Sports Science College-Basra University. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 49.

Ahmed, E. E.-D. A. E.-N. (2005). Modern Trends in Physical Education Teaching Methods. Shajarat Al-Durr Library, Faculty of Physical Education - Mansoura University.

Al Diwan, L. H. (2009). Effective Methods of Teaching Physical Education. Al-Nakhil Press, Basra.

Aldewan, L. H., & Al-Temimy, S. L. A. (2013). Formative assessment to the method of teaching methods according to the model of Rosenberg. . . Journal of Studies and Researches of Sport Education, 36, 95–108. .https://www.iasj.net/iasj/article/94544

Hamad, S. H., Saad, H. M., Agam, B. I., & Farhan, M. K. (2024). THE EFFECT OF VISUAL TRACKING EXERCISES ON SOME MOVEMENT ABILITIES AND THE SKILL OF DEFENDING THE COURT IN VOLLEYBALL FOR STUDENTS. Proximus Journal of Sports Science and Physical Education, 1(7), 77–83.

Jurani, A. M., & Aldewan, L. H. (2014). A measure of the design collection of cognitive shooting air rifle. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 39, 412–413. https://www.iasj.net/iasj/article/103710

Khalil, I. S. et al. (2010). Basics of Teaching. Dar Al Manahj for Publishing and Distribution.

Maree, T. A., & Al-Haila, M. M. (2000). Modern educational curricula, their concepts, elements, foundations and operations. Dar Al Masirah for Publishing and Distribution Printing, Amman/Jordan.

Mashkor, N. H. (2017). The stylistic influence of small units (homogeneous and heterogeneous) on some Elkinmetekih variables and the level of technical performance and achievement of the effectiveness of the discus. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 50.

Othman, I. A., & Al-Zuhairi, N. A. (2021). The effect of self-review strategy according to Biggs model in learning free swimming skills and cognitive achievement. Journal of Sports Education Studies and Research, 31(2), 351–363.

Oudah, A. Y., Diwan, L. H., & Shehab, S. G. (2022). The Effect Of The Interactive Blended Learning Strategy In Learning The Skill Of Crushing Hitting In Volleyball For Students. Journal of Positive School Psychology, 6(6).

Rasoul, T. H. A., Shabib, S. S., Mohammed, L. H., & Ghazi, M. A. (2024). The impact of climate change on the flow of the teaching unit during the teaching of some basic skills in the physical education lesson. Wasit Journal of Mathematical Sciences, 19(2), 160–176. DOI: https://doi.org/10.31185/wjoss.464

Saad, L. H. A.-D. D. (2017). The impact of the use of an educational curriculum in a cooperative (integrated and technical) method in teaching some ground movements for the third stage. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 53.