تأثير استخدام استراتيجية التدريس بالاقران في تعلم مهارة المناولة الصدرية في كرة السلة للتلاميذ بعمر(10 -12) سنة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت الدراسة الى التعرف على أثر استراتيجية التدريس بالأقران في تعلم مهارة المناولة الصدرية في كرة السلة للتلاميذ واستعمل الباحث المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين الضابطة والتجريبية اذ كانت عينة البحث هم تلاميذ الصف ابتدائي كذلك استعمل استراتيجية حديثة تختلف عن الاستراتيجية المتبعة سابقا مع تحليل الفروق بين الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة، واستنتج الباحث ان التطور الحاصل في مستوى تلاميذ المجموعة التجريبية سببه استمرار والتزام التلاميذ بالوحدات التعليمية بالإضافة الى اتباع مبدأ التدرج في تعلم المهارة وأوصى الباحث التأكيد على أهمية استخدام استراتيجية تدريس الأقران لما لها الأثر الايجابي في زيادة رغبة التلاميذ في الاستمرار بالأداء .
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
المراجع
Abdelkader, A. K. (2023). The effect of the strategy of thinking, pairing and participating in teaching some grips in the wrestling game for students. JOURNAL OF SPORT SCIENCES, 15(57).
Al-Abasrah, W. R. (2011). Probing and Creative Thinking (1st ed, p. 256).
Al-Hila, M. M. (1999). Educational Design - Theory and Practice (1st ed, p. 65). Dar Al-Masarah for Publishing, Distribution and Printing.
Al-Rahawi, A. S. A. J. (2006). The effect of peer teaching strategy on cognitive academic achievement and retention of teaching methods material among students of the College of Physical Education [Master’s thesis]. University of Mosul.
Dhiab, R. T. (2007). Using suggested exercises to transfer the learning effect of the preferred and non-preferred hand for the skill of shooting in basketball [Master’s thesis]. University of Diyala.
Faraj, A. L. bin H. (2005). Teaching Methods in the Twenty-First Century (1st ed, p. 49). Dar Al-Masirah for Publishing and Distribution.
Hammad, S. H., Mikhlif, A. K., & Abdel, M. A. Q. (2022). The effect of competitive exercises with the stations system in developing some aspects of attention and the accuracy of performing the skill of stabbing among female students of fencing weapons. Sport Culture, 13(2).
Khairullah, R. A., & Othman, I. A. (2023). EFFECT OF SAT EDUCATIONAL MODEL ON CREATIVE ENERGY AND DISTINGUISHED WITH SPEED OF FEMALE STUDENTS. European Journal of Humanities and Educational Advancements, 4(7). https://www.scholarzest.com/index.php/ejhea/article/view/3708
Muhammad, J. S., & Al-Ubaidi, M. A. B. (2004). Curricula of Educational Research Methods for Students of Higher Institutes and Colleges (1st ed, p. 170). Benghazi, National Library.
Othman, I. A. (2013). The effect of (the exchange and training) methods in learning the technical performance of the handstand and human-wheel movements in Gymnastics. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 37.
Othman, I. A. (2022). Pervasive learning and its impact on cognitive development and learning of freestyle swimming skills in sports sciences students. Sport Tk-Revista Euroamericana De Ciencias Del Deporte, 26.
Othman, I. A., & Al-Zuhairi, N. A. (2021). The effect of self-review strategy according to Biggs model in learning free swimming skills and cognitive achievement. Journal of Sports Education Studies and Research, 31(2), 351–363.
Sabet, S. H., & Ali, M. M. (2012). Effect of exercise on the level of learning some skills of basketball. Journal of Studies and Researches of Sport Education, 32.
Wajih, M. (2000). Learning and Scheduling Exercise (p. 143). Ministry of Education, National Library.