تأثير التعلم بالاستكشاف الموجه في تعليم بعض المسكات بالمصارعة الحرة للمبتدئين

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د جلال خضر احمد
م.د فرهاد حسن رحيم

الملخص

تتضح أهمية البحث في الارتقاء بعلية المصارعة نحو الأفضل باستخدام الأسلوب التعليمي المناسب الذي يعمل على تنمية أساليب التفكير عامة ومهارات التفكير ألابتكاري خاصة لأنها من أهم أهداف التعليم في مختلف مراحل التعليم  وخاصة المبتدئين لتعليم مسكات المصارعة في المدارس التخصصية والأندية الرياضية وبذلك نوفر الجهد ونختصر الزمن في التعليم الصحيح.


وكانت أهداف البحث:


1- التعرف على تأثير التعلم بالاستكشاف الموجه في تعليم بعض المسكات بالمصارعة الحرة للمبتدئين.


وكانت أهم الاستنتاجات:


1-التعلم بالاستكشاف الموجه من الطرق التعليمية الناجحة والتي حققت أهدفها في تعليم بعض المسكات بالمصارعة الحرة للمبتدئين.


2-التعليم الفردي والذاتي من خصائص التعلم بالاكتشاف الموجه وهو ساعد على تعلم المهارات الصعبة.


وتم التوصية :


1-اعتماد التمرينات التعلية وفق التعلم بالاستكشاف الموجه في تعليم بعض المسكات بالمصارعة الحرة للمبتدئين.


2- التأكيد في التعليم للأداء الفني للمسكات بالمصارعة الحرة على التعليم الفردي والذاتي من كونه من خصائص التعلم بالاكتشاف الموجه .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
احمد أ. ج. خ. ا. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . ., & رحيم م. ف. ح. ر. (2021). تأثير التعلم بالاستكشاف الموجه في تعليم بعض المسكات بالمصارعة الحرة للمبتدئين. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 31(1), 54–63. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/78
القسم
Articles