تأثير تمرينات تعليمية وفق أسلوب المنافسة الذاتية في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد

محتوى المقالة الرئيسي

م.م دعاء طارق محمد

الملخص

جاءت أهمية البحث بالنهوض بلعبة كرة اليد بالشكل الصحيح من خلال تعلم المهارات الأساسية المهمة وفق استخدام الأمثل للتمرينات التعليمية المطلوبة وهنا نضع معلومة علمية عن دور التمرينات التعلية وفق الأسلوب التنافسي الذاتي ووفق التجريب الصحيح أملين إيجاد أفضل السبل للتعلم المطلوب والنهوض بلعبة كرة اليد. 


          وتعد مشكلة البحث بان المهارات الأساسية بكرة اليد سهلة التعليم إثناء التكرارات المناسبة ووفق تمرينات التعليمية الصحيحة ، لكن تحتاج إلى تطبيقها بالصورة المناسبة إثناء المنافسة ووفق متطلبات اللعبة القانونية.      


وكانت أهداف البحث:


1-وضع تمرينات تعليمية وفق أسلوب المنافسة الذاتية في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد.


2-التعرف على تأثير التمرينات التعليمية وفق أسلوب المنافسة الذاتية في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد.


وكانت أهم الاستنتاجات :


1-التمرينات التعليمية وفق أسلوب المنافسة الذاتية في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد.


2-تمرينات المنافسة الذاتية تساعد بذل جهد اكبر من قبل المتعلم لوجود تقدم بالتعلم وهذا يزيد من رفع المعنويات في الأداء.


وتم التوصية :


1- اعتماد التمرينات التعليمية وفق أسلوب المنافسة الذاتية في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
محمد م. د. ط. م. . (2021). تأثير تمرينات تعليمية وفق أسلوب المنافسة الذاتية في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 31(1), 45–53. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/77
القسم
Articles