تأثير أنموذج مكارثي في تعليم مهارة التهديف بكرة القدم للطلاب

محتوى المقالة الرئيسي

م.م حسين بدر خلف
أ.د لمياء حسن محمد
أ.د ذو الفقار صالح عبد الحسن

الملخص

  تجلت أهمية البحث من تجريب التدريس وفق أنموذج مكارثي والتي لها علاقة بمدى تطور مستوى الطالب فضلا عن ذلك أن يكشف عن النتائج التي تبين من خلال مدى فاعلية هذه الأنموذج في تعلم التهديف بكرة القدم وهذا يظهر من خلال ما توصل أليه الطالب أثناء الأداء بينما هدفت الدراسة إلى أعداد تمارين وفق أنموذج مكارثي لتعلم مهارة التهديف بكرة القدم لطلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة البصرة .  وقد كانت أهم فروض البحث هي وجود فروق ذات دلاله احصائية بين نتائج الاختبارات القبلية والبعدية في مهارة التهديف بكرة القدم لطلاب المرحلة الأولى ولصالح الاختبارات البعدية لكلا المجموعتين التجريبية والضابطة، وقد استخدم الباحثون المنهج التجريبي لمناسبته لنوع وطبيعة البحث باستخدام التصميم التجريبي ذو القياسين القبلي والبعدي.


 وتم أستنتاج أنه أسهم المنهاج التعليمي المطبق وفق أنموذج مكارثي في تنمية مهارة التهديف في كرة القدم لدى طلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ، وتمت التوصية ضرورة استخدام المنهاج التعليمي المطبق وفق أنموذج مكارثي لتدريس مادة كرة القدم ( مهارة التهديف ) للطلاب، وتشجيع القائمين على العمليه التعليمية في المجال الرياضي في الابتعاد عن الطرق المتبعه التي قد تجلب الملل

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
خلف م. ح. ب. خ. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . ., الديوان أ. ل. ح. م., & عبد الحسن . أ. ذ. ا. ص. ع. ا. (2021). تأثير أنموذج مكارثي في تعليم مهارة التهديف بكرة القدم للطلاب. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 31(2), 170–182. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/56
القسم
Articles