التمرين الذهني وفق أسلوب الحقيبة التعليمية في تعلم المهارات الأساسية في سباحة الصدر

محتوى المقالة الرئيسي

مصطفى عبد الرضا كاظم

الملخص

جاءت أهمية البحث بالنهوض برياضة السباحة وخاصة سباحة الصدر بالشكل الصحيح من خلال تعلم المهارات الأساسية وفق التمرين المناسب وهو التمرين الذهني وأسلوب الحقيبة التعليمية التي من خلالها نضع معلومة علمية للمدربين والمعلمين في كيفية تعليم هذه الفعالية .    


وكانت أهداف البحث:


1-إعداد تمرينات ذهنية وفق أسلوب الحقيبة التعليمية في تعلم المهارات الأساسية في سباحة الصدر.


2-التعرف على تأثير التمرينات الذهنية وفق أسلوب الحقيبة التعليمية في تعلم المهارات الأساسية في سباحة الصدر.


وكانت أهم الاستنتاجات:


1-تطبيق التمرينات الذهنية وتطبيقه بأسلوب الحقيبة التعليمية له تأثير في تعلم المهارات الأساسية بسباحة الصدر.


2-التمرينات الذهنية وتقنينها وفق نظام الأسلوب المستخدم  له تأثير مباشر في تعليم المهارات الأساسية بسباحة الصدر للمبتدئين.


وتم التوصية ب:


1- اعتماد التمرينات الذهنية وتطبيقه بأسلوب الحقيبة التعليمية لما لها من تأثير في تعلم المهارات الأساسية بسباحة الصدر.


 2-ضروري اختيار التمرينات الذهنية وتقنينها وفق نظام الأسلوب المستخدم لما لها من تأثير مباشر في تعليم المهارات الأساسية بسباحة الصدر للمبتدئين.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
مصطفى عبد الرضا كاظم. (2024). التمرين الذهني وفق أسلوب الحقيبة التعليمية في تعلم المهارات الأساسية في سباحة الصدر. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 29(2), 114–105. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/533
القسم
Articles

المراجع

محمد صالح محمد. متابعة الكرة الهجومية المرتدة من الهدف وعلاقتها بنتائج المباريات: رسالة ماجستير ، جامعة بغداد،: كلية التربية الرياضية، 1990، ص26.

- محمد حسن علاوي ومحمد نصر الدين. الاختبارات المهارية والنفسية في المجال الرياضي، مصر: دار الفكر العربي، 1987، ص115.

- ناهدة عبد زيد الدليمي. أساليب في التعلم الحركي : دار الكتب العلمية ،بيروت ،2011،ص39-45.

- نجلاء عباس لطيف ، واخران . أثر إستراتيجية التعلم الالكتروني ألتشاركي في بيئة تطبيقات التواصل الاجتماعي على تعلم المهارات الأساسية في سباحة الصدر: مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية، العدد 56، 2018 ، ص63.

-Magill, A. Motor learning and control . baton , mc. (2004) p .273