تأثير أسلوب التعلم المبرمج الخطي في تعلم بعض المهارات الأساسية على بساط الحركات الأرضية في الجمناستك الفني للطالبات

محتوى المقالة الرئيسي

فاطمة حسن محمد

الملخص

جاءت أهمية البحث للتأكيد على أهمية طريقة التدريس للطالبات بمادة الجمناستك في فعالية الحركات الأرضية على البساط وفق برنامج التخطي كون برنامج يساعد الطالبة على اختيار الأنسب بالتمرينات وفق استجابة تتمتع فيها الطالبة وبذلك قد نساهم بالتعلم الصحيح .


وكانت أهداف البحث:


1-وضع تمرينات في تعلم بعض المهارات الأساسية على بساط الحركات الأرضية في الجمناستك الفني للطالبات.


2-التعرف على تأثير أسلوب التعلم المبرمج الخطي في تعلم بعض المهارات الأساسية على بساط الحركات الأرضية في الجمناستك الفني للطالبات.


ومن أهم الاستنتاجات:


1- أسلوب التعلم المبرمج الخطي في تعلم بعض المهارات الأساسية على بساط الحركات الأرضية قد حقق أهدافه إخراج درس الجمناستك الفني للطالبات وتعلمهم بالمدة المحددة.


2-إعطاء الحرية للطالب باختيار الاستجابة المطلوبة من احتمالات متعددة تبرز طاقته في تنفيذ الواجب المناط به من التمرينات الموضوعة.


وأوصى الباحث:


1- اعتماد اسلوب التعلم المبرمج الخطي في تعلم بعض المهارات الأساسية على بساط الحركات الأرضية لأنه حقق أهدافه من إخراج درس الجمناستك الفني للطالبات وتعلمهم بالمدة المحددة.


2- لابد من إعطاء الحرية للطالب باختيار الاستجابة المطلوبة من احتمالات متعددة لأنها تبرز طاقته في تنفيذ الواجب المناط به من التمرينات الموضوعة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
فاطمة حسن محمد. (2024). تأثير أسلوب التعلم المبرمج الخطي في تعلم بعض المهارات الأساسية على بساط الحركات الأرضية في الجمناستك الفني للطالبات. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 29(2), 78–69. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/530
القسم
Articles

المراجع

 بسطويسي احمد ، عباس احمد السامرائي . طرق التدريس في التربية الرياضية : مطابع جامعة الموصل ،1984.

 عقيل يحيى هاشـم ،نــداء فليـح حســن . تأثير استخدام أسلوب الاكتشاف الموجه قي تعلم بعض المهارات الأساسية على بساط الحركات الأرضية في الجمناستك الفني للطالبات: مجلة علوم التربية الرياضية، العدد 2،مجلد 6 ، 2013 .

 عفاف عبد الكريم . التدريس للتعلم في التربية البدنية والرياضية : الإسكندرية ، منشاة المعارف، 1990.

 عنايات محمد احمد فرج . منهاج وطرق تدريس التربية البدنية :دار الفكر العربي ، القاهرة،1998.

 ناهدة عبد زيد الدليمي.مختارات في التعلم الحركي،النجف الاشرف،مطبعة دار الضياء للطباعة والنشر،2011.

 مكتبة التربية البدنية والرياضية .بحث في الطرق والأساليب الحديثة في التدريس(http://www.bdnia.com/?p=3356)