اثر استخدام أنموذج كلوزماير وفق الأسلوب المعرفي (الاندفاعي مقابل التأملي) في تعلم بعض مهارات بالجمناستك الفني على جهاز عارضة التوازن للطالبات
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
جاءت أهمية هذه الدراسة العملية للتعرف على تأثير نموذج كلوزماير لطالبات المجال المعرفي (التأملي والاندفاعي) في تعلم بعض المهارات بالجمناستك الفني على جهاز عارضة التوازن وذلك لتزويد الطالبات بمفاهيم تعليمية عملية تتطابق مع أساليبهم المعرفية من أجل إيصال المهارة واستيعابها من قبل الطالبة.
وكانت اهداف البحث :
-اعداد برنامج تعليمي لتعليم بعض المهارات الحركية على جهاز عارضة التوازن على وتطبيقها بانموذج كلوزماير.
وكانت اهم الاستنتاجات:
-إنَّ البرنامج التعليمي الذي اقترحه الباحثون وفق اسلوب كلوزماير كان فعالا في تحسين مستوى الحركات المهارية قيد البحث للمجموعتين التجريبيتين ( التأملية و الاندفاعية ) وبنسب مختلفة .
وتم التوصية :
-اعتماد البرنامج التعليمي وفق اسلوب كلوزماير عند تعليم الحركات المهارية لطالبات كلية التربية البدنية و علوم الرياضة .
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.