تأثير منهج تعليمي وفق الاختبارات التتبعية المرحلية لتعلم بعض المهارات الاساسية بالريشة الطائرة للطالبات

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د رشاد طارق يوسف

الملخص

من خلال متابعة الباحث للوحدات التعليمية فضلا عن الدروس العملية لهذه اللعبة لاحظاأن نتائج تعلمالأداءالمهاري للطالبات لا يحقق نتائج مناسبة توافق المستوى والطموح الذي يطمح إليه كل من الطالبات والمدرس معا، وقد هدف البحث الى التعرف على تأثير المنهج التعليمي وفق الاختبارات التتبعية المرحلية لتعلم بعض المهارات الاساسية بالريشة الطائرة للطالبات.تمثل مجتمع البحث بطالبات المرحلة الثانية كلية التربية البدنية جامعة ذي قار للعام الدراسي 2018-2019 والبالغ عددهن (38) طالبة، تم اختيار(15) طالبة من كل شعبة بالطريقة العشوائية ، وبذلك اصبح العدد النهائي للعينة (30) طالبة موزعات على مجموعتين ضابطة وتجريبية ، حيث تمثل شعبة (أ) المجموعة الضابطة تطبق الاسلوب المتبع من قبل مدرس المادة، بينما تمثل شعبة (ب) المجموعة التجريبية تطبق المنهج المعد من قبل الباحث باستخدام الاختبارات التتبعيةفي نهاية القسم الرئيسي من كل وحدة تعليمية ، وقد استنتج الباحث ان المنهج التعليمي الذي اعداه وفق الاختبارات التتبعية المرحلية كان له الاثر البالغ في تحسن مستوى الاداء المهاري بشكل واضح وملموس لدى افراد المجموعة التجريبية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
رشاد أ. ر. ط. ي. . (2021). تأثير منهج تعليمي وفق الاختبارات التتبعية المرحلية لتعلم بعض المهارات الاساسية بالريشة الطائرة للطالبات. مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية, 31(2), 110–124. استرجع في من https://jsrse.edu.iq/index.php/home/article/view/52
القسم
Articles